الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 الموافق 11 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

7 خطوات للإجابة عن البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة 2023

البابل شيت
البابل شيت

في الساعات الأخيرة، وجهت وزارة التربية والتعليم تحذيرا لطلاب الثانوية العامة بشأن الإجابة عن البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة 2023.

7 خطوات للإجابة عن البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة كتابة طلاب الصف الثالث الثانوي إجابة امتحانات الثانوية العامة في البابل شيت، وورقة الإجابة للأسئلة المقالية فقط، بالإضافة إلى عدم كتابة أي إجابة في كراسة الأسئلة، في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأهمية تأكيد الخطوات والإجراءات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة.

وتابعت وزارة التربية والتعليم أنه في إطار إجراءات التصحيح الإلكتروني لأسئلة الاختيار من متعدد، لن يعتد أو يعترف بأي إجابة في كراسة الأسئلة وسيتم تصحيح البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، كما أنه من المقرر أن تعلن الوزارة قريبًا، عبر فيديو توضيحي،  كافة الخطوات المتعلقة بكتابة البيانات على كراسة الأسئلة وورقة الإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

خطوات الإجابة عن البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة 2023


وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز الخطوات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الإجابة عن البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة 2023:

  • يتم الإجابة عن الأسئلة الاختيارية فقط فى كراسة البابل شيت.
     
  • كل سؤال توفر له الوزارة 4 إجابات يجب اختيار إجابة واحدة فقط عن كل سؤال ولا يتم اختيار اجابتين لتجنب الحرمان من درجة السؤال.
     
  • لا يتم الإجابة فى كراسة الأسئلة بل فى البابل شيت وكراسة الإجابة المخصصة للأسئلة المقالية.
     
  • الإجابة عن الأسئلة المقالية كل خطوة يحصل فيها الطالب على درجة إذا كانت صحيحة.


 

  • يجب كتابة البيانات الخاصة بالطالب بشكل صحيح وتشمل الاسم ورقم الجلوس واسم المادة وغيرها من البيانات التى تشمل 7 خانات.
     
  • يجب قراءة الأسئلة جيدا من كراسة الأسئلة ثم اختيار الإجابة الصحيحة فى ورقة البابل شيت.
     
  • يجب تظليل الإجابة الصحيحة فى كراسة البابل شيت بشكل واضح مع استخدام القلم الأزرق، والابتعاد عن التشطيب فى كراسة البابل شيت واختيار أكثر من إجابة فى السؤال الواحد.

وتبدأ الامتحانات 12 يونيو المقبل بمادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، ويوم الثلاثاء 13 يونيو سيكون امتحان مادتى الاقتصاد والاحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل امتحان اللغة الأجنبية الثانية، أما الأحد 25 يونيو المقبل سيكون امتحان مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

ويحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023، على أن يؤدي الطلاب يوم الأحد 2 يوليو مادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، ويوم الثلاثاء 4 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضة، والخميس 6 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأحد 9 يوليو 2023، الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، والثلاثاء 11 يوليو الديناميكا لطلاب شعبة علمى رياضة والخميس 13 يوليو 2023، مواد الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

اقرأ أيضاً

"اعرف الإجابة النموذجية".. إجابة امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2023 دمياط