السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. كلاكيت تاني مرة| شكاوى من صعوبة امتحان الجبر بالإعدادية.. و"التعليم" تتدخل

مادة الجبر
مادة الجبر

يبدو أن معانأة طلاب الشهادة الإعدادية مع امتحان مادة الجبر بالفصل الدراسي الثاني لن تنتهي، وذلك بسبب صعوبة أسئلة الامتحانات باختلاف المديريات.

 

شكاوى من صعوبة امتحان الجبر في الفيوم

بداية شكاوى طلاب الشهادة الإعدادية من امتحان الجبر كانت أمس الإثنين، عندما تلقى موقع "كشكول" شكوى من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم حول امتحان الفصل الدراسي الثاني لمادة الجبر والإحصاء.

وأكد الطلاب على صعوبة بعض أسئلة امتحان الجبر والإحصاء بجانب عدم ملائمة الوقت مع صعوبة تلك الأسئلة، مؤكدين أن مدة إجابة الامتحان كانت ساعتين إلا أنه كان بحاجة إلى قرابة 30 دقيقة آخرى بسبب صعوبة الأسئلة.

وأضاف الطلاب وعنهم الطالب عادل محمود من مدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة، أنهم طالبوا بمد الوقت نصف ساعة إلا أن ذلك لم يكن متاحا لدى المراقبين المقيدين بوقت محدد، مؤكدا أن الامتحان جاء من المنهج ولكن كان بحاجة إلى وقت أطول.

 

 

شكاوى من صعوبة امتحان الجبر في الوادي الجديد

ولليوم الثاني على التوالي، أكد بعض طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، استياءهم من صعوبة امتحان مادة الجبر، وتداول أولياء الأمور، منشورات على مواقع التواصل الإجتماعي، تؤكد غضب أبناءهم من إمتحان الجبر.

ولمحاولة حل الأزمة، أعلن المهندس سيد عبد العزيز مدير عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد، عن تشكيل لجنة لفحص الورقة الإمتحانية لمادة الجبر للصف الثالث الإعدادى الذي جرى إجراؤه اليوم لطلاب المحافظة بعد شكاوى الطلاب من صعوبة الإمتحان.

وأضاف وكيل تعليم الوادي الجديد، خلال تفقده لعدد من اللجان، أنه وفي ضوء التقرير الذي ستقدمه اللجنة وثبوت ما من شأنه المساس بمصلحة الطالب سيتم مراعاة ذلك بعمليات التصحيح، مؤكدًا إهتمامه الدائم بمصلحة الطلاب وإعطائهم حقهم كاملا، مؤكدا أنه يتابع العمل لحظة بلحظة مع اللجنة المشكلة وأن مصلحة الطالب هي الأهم وفي المقام الأول.

 

مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، السبت الماضي، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.