الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شكوى لـ"كشكول" تكشف: صعوبة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالفيوم

طلاب الشهادة الاعدادية
طلاب الشهادة الاعدادية

تلقى موقع "كشكول" شكوى من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم حول امتحان الفصل الدراسي الثاني لمادة الجبر والإحصاء.

 

صعوبة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالفيوم

وأكد الطلاب على صعوبة بعض أسئلة امتحان الجبر والإحصاء بجانب عدم ملائمة الوقت مع صعوبة تلك الأسئلة، مؤكدين أن مدة إجابة الامتحان كانت ساعتين إلا أنه كان بحاجة إلى قرابة 30 دقيقة آخرى بسبب صعوبة الأسئلة.

ويضيف الطلاب وعنهم الطالب عادل محمود من مدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة، أنهم طالبوا بمد الوقت نصف ساعة إلا أن ذلك لم يكن متاحا لدى المراقبين المقيدين بوقت محدد، مؤكدا أن الامتحان جاء من المنهج ولكن كان بحاجة إلى وقت أطول.

 

مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت اليوم الإثنين 15 مايو 2023، امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظتي بورسعيد والوادي جديد، إلى جانب استمرار امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في 10 محافظات اخرى بدأت فيها الامتحانات بالفعل خلال اليومين الماضيين وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج"، بينما من المقرر أن تنطلق في باقي المحافظات خلال الأيام المقبلة وفقًا لكل جدول امتحانات مُعلن من كل محافظة على حدة.

 

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم، امتحان الترم الثاني 2023 امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية يوم السبت الماضي، والدراسات الاجتماعية والتربية الفنية أمس الأحد، والجبر والإحصاء والكومبيوتر وتكنولوجيا المعلومات اليوم الإثنين، ووفقًا لما ورد في جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 يؤدي الطلاب غدًا الثلاثاء امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

ويؤدي الطلاب بعد غدٍ الخميس امتحان مادة العلوم، ثم امتحان اللغة الأجنبية الثانية لمدارس اللغات فقط، وفي نفس التوقيت امتحان التربية الرياضية لمدارس التربية الرياضية فقط.