الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بنى سويف التكنولوجية تنظم زيارة ميدانية للطلاب لمصنع جيت سولار بالقاهرة

كشكول

 نظمت جامعة بني سويف التكنولوجية زيارة ميدانية لطلاب برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة لمصنع جيت سولار لإنتاج وتصنيع ألواح الطاقة الشمسية وذلك لإتاحة الفرصة للتفاعل والتعاون مع المدربين ذوي الخبرة في مجالات العمل، وكذلك ربط الدراسة بالجانب العملي ومتطلبات سوق العمل، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد محمود خضر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية.

تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون والتنسيق بين مركز ربط الجامعة بالصناعة (UICC)، وشركة جيت سولار بالقاهرة لمنح طلاب الجامعة فرصة تعليمية تجريبية في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.

تضمنت الزيارة بحث سبل التعاون بين الطرفين والاتفاق علي تبادل الخبرات والزيارات الميدانية وتوفير التدريبات العملية لطلاب الجامعة لخدمة العملية التعليمية وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

شملت الزيارة جولة تعريفية داخل المصنع تعرف الطلاب من خلالها على نشأة المصنع والعوامل التى يتوقف عليها تحسين الإنتاج داخل المصنع وتوضيح المستقبل المهنى فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، والمراحل المختلفة للتصنيع من لحام الخلايا الضوئية مع بعضها البعض بالطرق المختلفة، وإضافة المواد العازلة والحامية للخلايا ودمجهم سويا عن طريق الحرارة والخطوات النهائية بإضافة الفريم الحامى للخلايا وتجربة الخلايا قبل تغليفها وتسليمها للعملاء.

وتسهم الزيارات الميدانية لطلاب الجامعة في رفع قدرات الطلاب بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى تعزيز العملية التعليمية من خلال التركيز على الجانب العملي بما يسهم في تأهيل خريجين بمستوى متميز من المعرفة والإبداع التكنولوجي قادرين على المنافسة والعمل الجماعي والابتكار.