الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كواليس تسريب "علوم 3 إعدادي" بسوهاج.. فتح المظاريف مبكرا كلمة السر

طلاب الشهادة الاعدادية
طلاب الشهادة الاعدادية

شهدت لجنة بإدارة المنشاة التابعة لمديرية التربية والتعليم في سوهاج تسريب لامتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني، بعد ارتكاب المسئولين عدة مخالفات للقانون.

 

تسريب امتحان "علوم 3 إعدادي" بسوهاج

ورصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم في سوهاج لنشر بعض أجزاء امتحان الشهادة الاعدادية لمادة العلوم للفصل الدراسي الثاني على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال عملها لمتابعة أعمال الامتحانات اليوم الاثنين.

وتبين قيام المسئولين باللجنة بفتح مظاريف الأسئلة في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا داخل غرفة الكنترول باللجنة بالمخالفة للتعليمات التي تتضمن فتح مظاريف الأسئلة داخل اللجان الفرعية بمعرفة ملاحظي اللجنة، حيث أن لكل لجنة فرعية مظروف أسئلة مخصص وهو عبارة عن مظروف بلاستيك مؤمن يفتح مرة واحدة وغير قابل لإعادة الغلق، كما أنه لكل لجنة عامة علامات مائية مختلفة لتتمكن غرفة العمليات من رصد أي محاولات للإخلال بنظام الامتحانات.

وبعد اكتشاف الأمر، قرر الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج استبعاد رئيس اللجنة وجميع المراقبين بها عقب رصد غرفة عمليات المديرية لنشر بعض أجزاء امتحان الشهادة الاعدادية لمادة العلوم للفصل الدراسي الثاني على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال عملها لمتابعة أعمال الامتحانات اليوم الاثنين.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أنه بالفحص ومن خلال مراجعة العلامات المائية الموضوعة على أوراق الأسئلة تبين أن ورقة الأسئلة المنشورة تخص لجنة احدى مدارس إدارة المنشاة، وبناء عليه قامت المديرية باتخاذ اجرء فوري باستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول ومراقبي الأدوار بهذه اللجنة لمخالفتهم التعليمات الصادرة ومحاولتهم تسهيل الاخلال بالنظام العام للامتحانات وتصوير ورقة الأسئلة.

 

مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت اليوم الإثنين 15 مايو 2023، امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظتي بورسعيد والوادي جديد، إلى جانب استمرار امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في 10 محافظات اخرى بدأت فيها الامتحانات بالفعل خلال اليومين الماضيين وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج"، بينما من المقرر أن تنطلق في باقي المحافظات خلال الأيام المقبلة وفقًا لكل جدول امتحانات مُعلن من كل محافظة على حدة.