الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات المحامين

جامعة أسيوط تشهد
جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي

شهدت جامعة أسيوط، اليوم، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي؛ لتنمية مهارات المحامين، والذي نظمته الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، حرص إدارة الجامعة تنمية قدرات العاملين في جميع القطاعات؛ لإكسابهم الكثير من المهارات والخبرات المستجدة، وبناء نماذج مؤسسية جيدة تطبق مفاهيم الحوكمة، والتنمية المستدامة؛ لتحقيق رؤية مصر 2030، ودعم بناء الجمهورية الجديدة.

ويأتي البرنامج بحضور شوكت صابر أمين عام جامعة أسيوط، ومصطفى حسن أمين الجامعة المساعد، وعبدالعليم عبدالرحيم رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية، ومحمود يونس أحمد رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، وخالد عمران أحمد مدير عام إدارة وتنمية المواهب، فضلا عن مشاركة لفيف من المحامين بالجامعة.

وفي مستهل أعمال البرنامج التدريبي، أوضح شوكت صابر، أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن سلسلة من البرامج والدورات التي تحرص إدارة الجامعة على عقدها في كافة المجالات الإدارية والمالية والحقوقية والمهنية، والتي من شأنها أن تساعد على تحسين كفاءة الكادر الإداري، وصقل مهاراته، وتطوير أدائه في مختلف التخصصات؛ وذلك تقديرًا من جامعة أسيوط بقيمة العامل البشري، والذي يعد أحد نقاط القوة، ومحاور التميز بالجامعة، وهو ما يتمتع به كادر إداري ضخم  يتجاوز (27) ألف موظف في مختلف قطاعات وكليات الجامعة.

وفي السياق ذاته، أشار مصطفى حسن، إلى حرص إدارة الجامعة على القيام بدورها التنويري والتوعوي؛ لتنمية مهارات كافة العاملين بها من خلال عقد الدورات التدريبية والندوات التثقيفية التي تتيح الفرصة؛ لاكتساب الخبرات، وتبادل الرؤي والأفكار، ومواكبة كل ما هو جديد، وما يحدث من تطورات تصل بالجامعة إلي مكانة عالية من التميز، مضيفًا أن التدريب يستهدف جميع أقسام الجامعة بمختلف تخصصاتها ووظائفها داخل الجهاز الإداري. 

وقد أشار محمود يونس، إلى أن الهدف من البرامج التدريبية هو الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها الجهاز الإداري بالجامعة، من خلال تطوير واستثمار موارده البشرية على الوجه الأمثل؛ دعمًا للتنافسية المؤسسية، وإرضاءً للمجتمع الجامعي، وذلك من خلال العمل علي نشر روح الإبداع  لدى الموظفين؛ لتقديم أفضل ما لديهم.

وعن أبرز المحاور التى يطرحها البرنامج التدريبي للمحامين، أوضح عبدالعليم، أن من أبرزها؛ محاضرة التواصل الشفوي للمستشار حسن إبراهيم، والمستشار أسامة عبدالعظيم، ومحاضرة فن المرافعة وإشكالات التنفيذ للدكتور عثمان عبدالقادر كلية الحقوق جامعة أسيوط، ومحاضرة إتقان القواعد اللغوية الأساسية لصياغة المستندات القانونية، ومحاضرة كيفية تحديد وتحليل الصلاحيات القانونية للدكتور دويب صابر وكيل كلية الحقوق للدراسات العليا، ومحاضرة فن إعداد مذكرات الدفاع وإبداء الدفوع القانونية للمستشار أسامة عبد العظيم.

وأوضح خالد عمران، إن البرنامج تمتد فاعلياته في الفترة من 14 إلى 18 مايو الجاري، بمشاركة( 60) محاميًا من مختلف قطاعات الشئون القانونية بالجامعة.

جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات المحامين
جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات المحامين
جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات المحامين