الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

أول أيام امتحانات الإعدادية.. طلاب لـ"كشكول": العربي سهل وخلصنا قبل الوقت

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

حالة من السعادة والبسمة ارتسمت على وجوه طلاب الشهادة الإعدادية في أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية التي انطلقت في عدد من المحافظات باختبار اللغة العربية.


"كشكول" يستطلع أراء طلاب الشهادة الإعدادية 

"كشكول" استطلع رأي عدد من الطلاب في المحافظات المختلفة لمعرفة مدى رضاهم عن امتحان اللغة العربية في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية.

 

وقال الطاب محمد عبدالعظيم، طالب إعدادي من محافظة الفيوم، إن امتحان اللغة العربية كان "سهل" وأسئلته مناسبة للوقت المحدد لها، معتبرا أن الامتحان جاء فى متناول الطالب الأقل من المتوسط، متابعا: "اللي مذاكر كويس هيحل بسهولة".
 

طلاب: " امتحان اللغة العربية كان سهل وخلصنا قبل الوقت"

وعلى نفس الوتيرة، أكد الطلاب والطالبات بمحافظة الدقهلية  إن امتحان مادة اللغة العربية كان فى منتهى السهوله واليسر، والأسئلة كانت مباشرة وتمكن البعض من الإجابة عليها قبل انتهاء الوقت الأصلى بنصف ساعة.

وفي دمياط، أكد الطلاب أن امتحان مادة اللغة العربية كانت في مستوى الطالب العادي، ولم يجدوا أي أسئلة صعبة في ورقة الأسئلة، متمنين أن تستمر باقية الامتحانات على نفس النسق.

 

وفي نفس السياق، أعلن هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن أول امتحانات الشهادة الإعدادية، تم بشكل طبيعي دون حدوث أية مشكلات، مؤكدا أن غرفة العمليات المركزية داخل ديوان المديرية لم تتلقي أية شكاوى بخصوص امتحان اللغة العربية.

و تابع حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شمال سيناء، مع غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي " الشهادة الاعدادية" للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م، ولم ترد لغرفة العمليات الرئيسة للامتحانات أى شكوى من أسئلة الإمتحانات في اليوم الأول،  كما بلغت نسية الحضور نمو ٩٩%.

و انطلقت امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 في 9 محافظات اليوم السبت وهي جنوب سيناء، وأسوان، وشمال سيناء، والإسماعيلية، والبحر الأحمر، والدقهلية، والفيوم، وسوهاج، ودمياط، وسط تأمينات مكثفة، بينما من المقرر أن تنطلق في باقي المحافظات خلال الأيام المقبلة وفقًا لكل جدول امتحانات مُعلن من كل محافظة على حدة.