الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

"شاومينج " يتحدى التعليم في الفيوم.. وتحرك عاجل من الوزارة

شاومينج 
شاومينج 

يبدو أن شاومينج سيظل منافسا لوزارة التربية والتعليم على مدار امتحانات الشهادة الإعدادية خاصة مع استمراره في تداول اسئلة وأجوبة الامتحانات وتهديده لتطبيق ذلك الأمر حتى نهاية امتحانات الثانوية العامة.

"شاومينج " يتحدى "التربية والتعليم" في الفيوم

وشهدت جروبات الغش على تطبيق "تليجرام" اليوم السبت تداولا لصور أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية الذي أداه طلاب الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة الفيوم في أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بالمحافظة.

وبعد توزيع امتحان اللغة العربية في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الفيوم في تمام التاسعة صباحا، قام أحد المسئولين عن جروبات شاومينج على تطبيق "تليجرام" بنشر صورة ورقة اسئلة الامتحان بالكامل بعد نصف ساعة فقط من توزيعها في اللجان، وكتب: "جاري الحل.. لحظات".

وبالفعل نشر شاومينج عبر تليجرام اجابات كاملة لامتحان اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية 2023 في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم وكتب: "حل امتحان عربي الفيوم بالكامل ".

 

تحرك عاجل من التربية والتعليم 

وردا على ذلك الأمر، كشف مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة وجهت تحذير عاجل لمسؤولي مديرية التربية والتعليم في الفيوم حتى لا يتكرر واقعة نشر أسئلة وأجوبة امتحانات الشهادة الإعدادية مرة آخرى.


وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "كشكول" أنه تم التأكيد على جميع المديريات التعليمية على ضرورة التفتيش الجيد للطلاب أثناء دخولهم اللجان والتأكد من عدم حملهم للهواتف التي تكون عامل مساعد في تصوير ورقة الأسئلة ووضعها على جروبات الغش ثم حلها ووضع الاجابات على نفس الجروبات.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تتواصل بشكل دائم مع غرف مديريات التربية والتعليم التي ترصد حالات الغش الإلكتروني وذلك حتى يتسنى لها إحكام سيطرتها بشكل سريع على الغش، مؤكدة أنه سيتم تطبيق القانون على كل ما من يساهم في نشر أسئلة وأجوبة الامتحانات.


و انطلقت امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 في 9 محافظات اليوم السبت وهي جنوب سيناء، وأسوان، وشمال سيناء، والإسماعيلية، والبحر الأحمر، والدقهلية، والفيوم، وسوهاج، ودمياط، وسط تأمينات مكثفة، بينما من المقرر أن تنطلق في باقي المحافظات خلال الأيام المقبلة وفقًا لكل جدول امتحانات مُعلن من كل محافظة على حدة.