السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. خبراء يرسمون خطة عبور امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني

أرشيفية
أرشيفية

امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني من الأمور التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية وذلك مع انطلاق تلك الامتحانات اليوم الخميس.

 

امتحانات الصف السادس الابتدائي

وتزايدات عمليات بحث الطلاب وأولياء الأمور عن امتحانات الصف السادس الابتدائي اليوم الخميس وذلك لمعرفة تفاصيل تلك الامتحانات والنصائح التي تقلل توتر الطلاب خلال امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني.


نصائح حول امتحانات الصف السادس الابتدائي
 

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز النصائح التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تخطي فترة امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني:

وحسب خبراء تربويين، فيجب مراجعة كل الامتحانات السابقة، والتركيز على نقاط الضعف ومعايشة لجنة الامتحان، واستخدام الخرائط الذهنية يساعد على التركيز واستخدام المعلومات، وممارسة تمارين رياضية تساعد على تنشيط الجسم.

ويضيف الخبراء أنه يجب إتباع حمية غذائية تحتوي على جميع العناصر الغذائية التى  يحتاجها الجسم، وتنظيم النوم يقلل فرص النسيان، وتأجيل كل الخطط إلى ما بعد الانتهاء من الامتحانات، بالإضافة إلى البعد عن الموبايل وغلق جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وممارسة بعض تمارين الاسترخاء التي تساعد على إزالة القلق والخوف.

 

نصائح تغذية في فترة امتحانات الصف السادس الابتدائي

وعلى نفس السياق، قال خبير التغذية محمد إيهاب في نصيحته للطلاب وأولياء الأمور من أجل تخطي فترة امتحانات الصف السادس الابتدائي، إن التغذية السليمة من أهم العناصر التي تزيد من تركيز الطلاب في الامتحانات، مع ضرورة وجود الأكلات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، مع البعد عن السكريات الشديدة والنشويات والمقليات والمنبهات ومشروبات الطاقة.

وأوضح خبير التغذية أن هناك بعض المواد الغذائية التي يجب الحذر من تناولها في هذه الفترة العصيبة، منها الابتعاد عن المنبهات بأنواعها والمواد التي تحتوي على مادة الكافيين، والمشروبات الغذائية، والأطعمة المقلية في الزيوت، ويفضل القلي بزيت الزيتون والزيوت الصحية.

كما نصح خبير التغذية محمد إيهاب الطلاب بالابتعاد عن تناول الأطعمة المغلّفة والتي تحتوي على مواد حافظة، وعدم تخطي وجبة الإفطار، لأنها أهم وجبة في اليوم وستساعد العقل على العمل في أفضل حالاته، وتناول وجبة متوازنة قبل الامتحان يجب أن تحتوي على الحبوب الكاملة والخضراوات والبروتينات.


موعد امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023،  لطلاب الصف السادس الابتدائي  اليوم الخميس الموافق 11 مايو الجاري وتستمر حتى 16 مايو.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 ستكون موحدة على مستوى الإدارات التعليمية، وسيكون لكل إدارة تعليمية مطلق الحرية في ترتيب الجدول الامتحاني للمواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها.