الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 وكيفية الحصول عليه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

آخر أخبار أرقام جلوس الثانوية العامة 2023.. تصدر البحث عن موعد وكيفية الحصول على أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة لحضور امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، محرك جوجل، خلال الأيام الماضية.

وينشر موقع كشكول في التقرير التالي، آخر أخبار أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 وكيفية الحصول عليه، ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية.

آخر أخبار أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 وكيفية الحصول عليه

ومن جهتها، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، عن موعد إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023 وطريقة الحصول عليها.

وتعلن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة استعدادًا للامتحانات التى تنطلق يوم 12 يونيو المقبل بالمواد الغير مضافة للمجموع و18 يونيو للمواد الأساسية وأيضا مقار اللجان الامتحانية لكل طالب، الأسبوع المقبل.

وتتيح وزارة التربية والتعليم للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس ومقر واسم المدرسة التى يؤدى فيها الامتحان إلكترونيا عبر موقع الوزارة، كما يمكن للطالب الحصول على بطاقة رقم الجلوس من المدرسة المقيد بها بعد تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمدارس الثانوية من قبل لجان النظام والمراقبة " الكنترولات".

 يمكن الوصول إلى أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة من خلال الضغط على https://moe-register.emis.gov.eg/  ،  واتباع الخطوات التالية، من خلال رابط الاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه للتعامل مع رابط الاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2023 لابد من اتباع عدة خطوات هامة:

ادخل على https://moe-register.emis.gov.eg/

ادخل البريد الالكتروني المدرسى الموحد للطالب

اضغط على أيقونة الاستعلام عن رقم الجلوس 
اكتب البيانات المطلوبة ليظهر رقم الجلوس ومقر لجنة سير الامتحان.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022/2023، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع وليس مهارة الحفظ فقط.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم بنظام الأوبن بوك، حيث يتم توزيع كتييات المفاهيم على الطلاب داخل اللجان، وتعقد امتحانات الثانوية العامة ورقيا، وتتضمن على أسئلة مقالية قصيرة وأسئلة اختيار من متعدد.

اقرأ أيضاً

عاجل.. مراحل إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين للمدارس المصرية اليابانية