الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. هل يوجد تسريب امتحان الصف الثاني الاعدادي 2023 إنجليزي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حقيقة تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 إنجليزي.. تداولت مجموعات الغش عبر تليجرام و فيس بوك، صور لامتحان إدعت أنه اختبار يؤديه طلاب الصف الثاني الإعدادي بالفصل الدراسي الثاني لمادة اللغة الإنجليزية.
وتزايد البحث عبر محرك جوجل، عن حقيقة تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 إنجليزي، وطالب أولياء الأمور بالتصدي لجروبات الغش التي تهدر حق أبنائهم لصالح الغشاشين.
وينشر كشكول في التقرير التالي، حقيقة تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 إنجليزي، بعدد من المحافظات.

حقيقة تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 إنجليزي


حيث كشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله عن  تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 إنجليزي، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله بهذا الشأن غير صحيح.
وأضاف في تصريحات خاصة لكشكول، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023 للصف الثاني الإعدادي، تعقد على مستوى الإدارات التعليمية، وليس على مستوى المحافظة أو امتحان موحد لجميع طلاب الثاني الإعدادي بالجمهورية.
وأشار إلى أن الامتحان المتداول لا يمت لأي امتحان للصف الثاني الإعدادي بمادة اللغة الإنجليزية بالمحافظات التي يعقد بها الاختبار بصلة، ولكنه يخص سنوات سابقة وتم عمل «فوتوشوب» عليه لإثارة البلبلة والقلق بين أولياء الأمور والطلاب.
وطالب الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تستهدف إثارة القلق والتوتر بينهم، واستسقاء معلوماتهم من مصادرها الرسمية.

تعليمات «التعليم» لانتظام سير امتحانات صفوف النقل
 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات التعليمية بضرورة الإلتزام بالتعليمات الآتية:

  متابعة سير الامتحانات بشكل مستمر  _متابعة فتح حجرات الكنترول ومظاريف الأسئلة ومدى وضوح الورقة الامتحانية وكفاية عدد الملاحظين ومراقبى الأدوار 

_ توافر سجل الأمن وغلق بوابات المدارس واستيفاء جميع الاشتراطات الأمنية 

_ اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لضمان صحة وسلامة الطلاب والملاحظين مع اتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة لمكافحة الغش 

_ حظر استخدام الهواتف الذكية للطلاب والملاحظين لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب 

_ متابعة نظافة اللجان ودورات المياه وتوافر الإضاءة والتهوية والأثاث اللازم وتواجد طبيب أو زائرة صحية 
      

اقرأ أيضاً

انطلاق امتحانات السادس الابتدائي للترم الثاني بالقاهرة والجيزة