الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزيرة التضامن: الجامعات مصنع الشباب.. و3 محاور للاستثمار في البشر

كشكول

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المرأة المصرية تقوي بدعم القيادة السياسية ومؤسسات الدولة القوية، موضحة أن الاستثمار في البشر لن يتحقق إلا من خلال 3 محاور وهم تعليم المرأة وتكافؤ الفرص في التعليم وتعزيز الوعي والمشاركة في سوق العمل والإنتاج والحماية الاجتماعية.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض "الطالب المنتج" بمشاركة الأسر المنتجة والذي تنظمه وحدة التضامن الاجتماعي بكلية البنات جامعة عين شمس.

وأكدت القباج أن الجامعات مصنع الشباب، لافتة إلى أن الجامعات ليست دورها فقط العمل الأكاديمي ولكن أصبحت تنفتح بكامل إمكانيتها مشارك أساسي في استثمار البشر.

وأوضحت أن الوزارة تسعد بمد الشراكة مع كافة القطاعات بالدولة مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على بناء الوطن والاستثمار في البشر كما أن الوزارة تهتم بتوصيل الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للمواطن وبصفة خاصة في المناطق الريفية والمطورة، مؤكدة أن الفقر لا يتم مجابهته بالدعم النقدي فقط ولكن بالعمل والإنتاج.

وأضافت أن اليوم تم إطلاق مبادرة الطالب المنتج من خلال ٣١ جامعة مصرية بدعم ١٥ مليون جنيه بالإضافة من دعم بنك ناصر لتقديم قروض بدون فوائد لتقديم الدعم للطلاب، مشيرة إلى أن هناك لجانا سوف تنزل من الوزارة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصه ودراسه حالتهم والمستحقين منهم حتي يتسني لهم إصدار كارنيه الخدمات المتكاملة.

وقال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إن مبادرة الطالب المنتج بالجامعات المصرية لها مردود اقتصادي كبير سوف نجني ثماره قريبا، مشيدا بدور وزارة التضامن الاجتماعي من خلال تقديم الدعم في جميع المجالات بالجامعة من خلال التقديم المادي والمعنوي.

وأوضح رئيس الجامعة أن الجامعة تعمل على جذب المزيد للانخراط في المشاريع التراثية والصناعات اليدوية والريفية بجانب دعم مختلف المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لحفز الاقتصاد الوطني.

وقالت الدكتورة أميرة يوسف عميدة كلية البنات للآداب والعلوم والتربية، إن جامعة عين شمس تولي اهتماما كبيرا بالمشروعات الصغيرة واكتشاف وتنمية قدرات الطلاب المهنية والارتقاء بها ورفع مستوى الطلاب الاقتصادي والاجتماعي وتدريبهم على الصناعات الحرفية واليدوية وتقديم الدعم الفني متمثلا في المدربين والدورات التدريبية على مختلف الأنشطة.