الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد تقديم المدارس الحكومية للعام الدراسي 2023-2024

كشكول

موعد تقديم المدارس الحكومية للعام الدراسي 2023-2024.. ارتفعت معدلات البحث على موقع البحث العالمي جوجل، للتعرف على موعد تقديم المدارس الحكومية للعام الدراسي 2023-2024. 

يترقب أولياء الأمور، قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  بالإعلان عن موعد تقديم المدارس الحكومية للعام الدراسي 2023-2024. 

موعد تقديم المدارس الحكومية للعام الدراسي 2023-2024

ومن المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن موعد موعد تقديم المدارس الحكومية للعام الدراسي 2023-2024،  في شهر يونيو المقبل، حيث سيتم إتاحة التقديم على موقع الوزارة في 1 يونيو المقبل، على أن يستمر التقديم حتى نهاية 30 يونيو لعام 2023.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم إلكترونيا للعام الدراسى المقبل 2023،2024، بالمدارس الرسمية والرسمية للغات. لمرحلة رياض الأطفال، حيث تتيح الوزارة رابطا على بوابة مركز المعلومات بالوزارة لاستقبال طلبات المتقدمين.

وحددت الوزارة، سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال عن 4 سنوات)، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، ووفقًا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6/7/1989، بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

و يمكن للمدارس في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه خلال فترة التقدم الإلكتروني، مساعدة ولي الأمر، بحيث يتولى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطلاب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني، ويلزم الإطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الإطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة، عند التقديم بالمدارس، بمرحلة رياض الأطفال وجاءت الأوراق المطلوبة للتقديم بمرحلة رياض الأطفال على النحو التالي:

1-شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة

2-عدد 6 صور شخصية للطالب

3- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر

4- دمغات التأمين الصحى

5- طابع مهن تعليمية وتنمية موارد  وتمويل مشروعات

6-إيصال كهرباء أو ماء أو غاز

7-ملف به اوراق التقديم من المكتبة

8- صورة من التقديم على الانترنت بها ثلاث رغبات لثلاث مدارس ٱولهم المدرسة التى ترغب التقديم فيها.

 وعقب الانتهاء من فترة التقديم، يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة بعد القبول النهائي، على أن تقوم المدرسة بفحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.