الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس: الأنشطة الطلابية عامل مهم في بناء الشخصية

كشكول

أشاد الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون التعليم والطلاب، بالدور الهام والفعال لمشاركة الطلاب فى الأنشطة التعليمية والعلاجية والتوعوية والتى تحسن سلوكياتهم فالاستعانة بالطلاب وتشجيعهم على تحمل المسؤلية يشعرهم بأهميتهم ومكانتهم والذي يأتى بنتائج ملحوظة وناجحة تنمي قدرتهم على الإصلاح والمشاركة منذ الصغر.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الأولى باليوم العالمي لنظافة الأيدي تحت شعار"Lead the way for clean hands"" قودوا المسيرة من أجل أيادي نظيفة والتي نظمها قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس.

وأشاد نائب رئيس جامعة عين شمس، بالمسؤولية الملقاة على كلية الطب من الناحية العلاجية والتعليمية إلى جانب تقديمها لهذه الخدمات بشكل كبير وعلى نطاق واسع.

كما استعرض دور الجامعة الرائد فى القوافل الطبية ومحو الأمية والذى تتميز به عن غيرها بمشاركتها فى العديد من الأنشطة الإجتماعية وقال " لدينا أكبر شبكة للمساعدة المجتمعية على مستوى الجامعات المصرية".

ولفت إلى الانتباه الى ضرورة التوعية الصحيحة والتى تساعد على تجنب السلوكيات الخاطئة والممارسات التى قد تسبب زيادة المشكلات والإصابة بالعديد من الأمراض وضرورة الإنفتاح للمعرفة لتحسين الممارسات الخاطئة وتبادل الخبرات بما يساعد في السيطرة على أى جائحة قد تحدث.