السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. عدد أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عدد أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2023.. بالتزامن مع إعلان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل نسب وعدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، تزايد البحث عن عدد أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.
وينشر كشكول في التقرير التالي، عدد أسئلة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره وللطلاب والمعلمين وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية.

عدد أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2023


وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة لمادة اللغات الأجنبية الأولى ( الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية ) ومجموع درجاتها ٥٠ درجة، فيبلغ عدد الأسئلة المقالية ٣ أسئلة مخصص لها ٨ درجات، والموضوعية ٣٤ سؤالًا مخصص لها ٤٢ درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة ٣٧ سؤالًا.
أما اللغات الأجنبية الثانية ( الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية والصينية ) ومجموعها الكلي ٤٠ درجة، فيبلغ عدد الأسئلة المقالية ٢ سؤال مخصص لهما ٦ درجات والموضوعية ٢٩ سؤالًا مخصص لها ٣٤ درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة ٣١ سؤالًا.
وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن عدد الأسئلة المقالية لكل مادة وفق الدرجات والتي تشتمل على أسئلة مخصص لها درجتان، وأسئلة مخصص لها 4 درجات، وعدد أسئلة الاختيار من متعدد وفق الدرجات والتي تشتمل على أسئلة لها درجة واحدة وأخرى مخصص لها درجتان.

وأكد  أن أعمال تصحيح الامتحانات إلكترونية،  فسيتم تصحيح الأسئلة المقالية من خلال عدد من المقدرين في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، بواقع (۲) مصحح لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير والاستعانة بمصحح ثالث في حال اختلاف تقدير المصححين وذلك لوضع التقييم النهائي، كما سيتم التدقيق اليدوي لنسبة من الأوراق؛ لضمان جودة التصحيح الإلكتروني، مع مراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الإلكتروني من قبل لجنة مكونة من ١٠ خبراء، وإجراء محاكاة لعملية التصحيح الإلكتروني.

وتابع الوزير: " سيتم وضع باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية مع بيانات الطالب، وأسفل الورقة لضمان حق الطالب، وعند التظلم سيزود الطالب بصورة كراسة الأسئلة وكذلك صورة البابل شيت الخاص به، وسيتم إجراء محاكاة التصحيح الإلكتروني أكثر من مرة؛ للتأكد من جودة نظام (سيستم) التصحيح".

اقرأ أيضاً

توزيع درجات اللغة العربية للثانوية العامة 2023 بالتفصيل