الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«زراعة قناة السويس» تعقد ملتقى التوظيف الثامن وحفل تخريج دفعة 2021- 2022

«زراعة قناة السويس»
«زراعة قناة السويس» تعقد ملتقى التوظيف الثامن وحفل تخريج

رئيس جامعة قناة السويس: ملتقيات التوظيف بكليات الجامعة توفر فرص التدريب والتشغيل لأبنائنا الطلاب.. وتسهم في تطوير البرامج الأكاديمية 

أقامت كلية الزراعة جامعة قناة السويس، الملتقى التوظيفي الثامن وحفل الخريجين السنوي لدفعة 2021- 2022، وذلك يوم الأربعاء الموافق 3 مايو 2023.

وأثنى الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، على دور ملتقيات التوظيف وأهميتها في صقل المنفعة المتبادلة بين الكليات والمجتمع الخارجي، مؤكدا دورها في المساهمة في خطة تحسين وتطوير البرامج الأكاديمية بالكلية من خلال التغذية الراجعة من المؤسسات والخريجين، بما يسهم بشكل كبير في إعداد خريج قادر على المنافسة وإثبات الذات في سوق العمل، ومزود بأحدث التقنيات وآليات العمل الحديثة، مشيرًا إلى أن خريج كلية الزراعة جامعة قناة السويس هو خريج مؤهل بأحدث التقنيات التعليمية، والبرامج الدراسية المتطورة، موضحًا أن ملتقيات التوظيف هى فرصة لطلابنا للتدريب والتشغيل.

ومن ناحيته أشار الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، إلى أن ملتقى التوظيف السنوي لكلية الزراعة يتيح الفرصة لاستقطاب الكفاءات من الخريجين المتفوقين في التخصصات الزراعية والانتاجية المختلفة، ويعمل كذلك على التوعية بدور الأطراف المجتمعية ممثلة في الشركات والمؤسسات ذات العلاقة بالإنتاج الزراعي في مختلف مجالات التوظيف، منوها إلى أن الطالب خلال فترة دراسته بالكلية يتم صقل خبراته ومعارفه الدراسية بالتدريب الصيفي والميداني لربط الجانب النظري بالواقع الفعلي لسوق العمل.

وأوضح الدكتور محمد يس عميد كلية الزراعة جامعة قناة السويس، أن ملتقى اليوم يسعى للوصول لمقترحات تعاون وتمويل بين الكليات والشركات المساهمة، ويهدف كذلك لتدشين عدد من المبادرات بما يسهم في تطوير ورفع قدرة وكفاءة الخريجين.

وأقيم الملتقى تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد الحماحمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد وصفي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب ربيع مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، والدكتورة رواء الشاطوري مدير وحدة متابعة الخريجين. 

وخلال الملتقى، تم عرض فيديو تقديمي عن الكلية وأنشطتها، والبرامج الدراسية المتاحة، وفيديو عن النماذج المشرفة التي لخريجي الكلية بسوق العمل، وفيديو آخر عن البرامج المميزة بالكلية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وعرض تقديمي عن أنشطة بعض الشركات المشاركة بالملتقى.

هذا وقد تحدث ممثلو الأطراف المجتمعية عن مواصفات الخريجين المطلوبة لسوق العمل، ومدى إتاحة الفرص التي يمكن أن توفرها هذه المؤسسات للمتميزين من أبناء الكلية. 

كما ألقى الطالب الأول لدفعة 2021- 2022 كلمة الخريجين، وألقى أحد الخريجين المتميزيين في سوق العمل كلمة أوضح فيها مقومات الخريج الناجح، والمعوقات التي تواجه الخريجين في سوق العمل.

وسلم الدكتور محمد عبد النعيم، درع كلية الزراعة لشخصية الملتقى والحفل وهو الدكتور رفيق عبدالرحمن رئيس قسم الألبان بالكلية، ومدير وحدة ضمان الجودة سابقًا، وذلك تكريمًا له، لجهوده المتميزة في خدمة الكلية والعملية التعليمية بها، وجهوده بوحدة ضمان الجودة وإرساء تقليد إقامة الملتقي التوظيفي.

وفي نهاية الحفل تم تكريم العشرين الأوائل، وتوزيع شهادات التقدير للمشاركين والشركات، مع تسليم دروع التميز للشركات ذات التعاون الفعال مع الكلية في سنوات سابقة.

هذا وقد قام نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بجولة في معرض الشركات المساهمة المقام ضمن فاعليات الملتقى، للتعرف على الخدمات التي تقدمها للطلاب والخريجين، وفرص التشغيل.

«زراعة قناة السويس» تعقد ملتقى التوظيف الثامن وحفل تخريج دفعة 2021- 2022
«زراعة قناة السويس» تعقد ملتقى التوظيف الثامن وحفل تخريج دفعة 2021- 2022
«زراعة قناة السويس» تعقد ملتقى التوظيف الثامن وحفل تخريج دفعة 2021- 2022
«زراعة قناة السويس» تعقد ملتقى التوظيف الثامن وحفل تخريج دفعة 2021- 2022
«زراعة قناة السويس» تعقد ملتقى التوظيف الثامن وحفل تخريج دفعة 2021- 2022