الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2023

كشكول

موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2023.. مع قرار الحكومة وموافقة البرلمان بالعودة إلى العمل بنظام التوقيت الصيفي، يتساءل الكثير عن موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2023، للتجهيز لضبط الساعة على نظام التوقيت الجديد، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والتوفير في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2023

وأعلن مجلس الوزراء، عودة التوقيت الصيفي مرة أخرى، في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية وسعيًا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة، ويتم تقديم الساعة في 60 دقيقة حسب التوقيت الصيفي.

ووافق مجلس الوزراء في شهر مارس الماضي على مشروع قانون بشأن التوقيت الصيفي، والذي جاء نصه على أنه: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة"، ويأتي ذلك في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيًا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.

ووفقا لنص المادة الأولى من قانون تغيير التوقيت الصيفي، فإنه يقرأ على النحو التالي: "من يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة تقويمية، الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة وفقا للوقت المتبع، المقدمة بـ 60 دقيقة".

واعتبر السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار العودة للعمل بنظام التوقيت الصيفي يوفر 10% من إجمالي استهلاكات الطاقة والكهرباء، معلنا أن هذه الوفرة تُساهم في تشغيل محطات الكهرباء، الأمر الذي سيُساهم في تخفيف الضغط على العملة الصعبة في توريد براميل البترول، مشيرًا إلى أن توفير الغاز وتصديره إلى الخارج، أيضًا، سيوفر المورد الدولاري بشكل جيد.

ويبدأ العمل بنظام التوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم الجمعة المقبلة التي توافق 28 من شهر إبريل الحالي، على أن يعود العمل بالتوقيت الشتوي بآخر يوم خميس من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد قرار الحكومة بالعودة إلى العمل بنظام التوقيت الصيفي، حيث كان معمول به وإلغاؤه عدة مرات وتوقف العمل به عام 2016.