الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر المبارك 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر المبارك 2023.. يبحث العديد من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور عن موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ الامتحانات فى مايو وقبل بدء الامتحانات تعود المدارس فى الفترة ما بين الامتحانات وانتهاء عيد الفطر المبارك. 

موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر المبارك 2023
 

وحسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فإن عودة المدارس مرة أخرى ستكون فى 24 أبريل الجارى أى بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن المقرر أن  يكون عدد أيام إجازة عيد الفطر 2023 للمدارس والجامعات، ستة أيام تبدأ من الخميس 20 أبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل، وهي فرصة كبيرة للطلاب لالتقاط الانفاس قبل استئناف الدراسة يوم الأربعاء 26 أبريل، خاصة مع بدء العد التنازلي لامتحانات التيرم الثاني للعام الدراسي  2022-2023.

ويستفيد من قرار رئيس مجلس الوزراء، بإجازة عيد الفطر 2023  أكثر من 20 مليون طالب بالمدارس والجامعات، بالعاصمة القاهرة وباقي محافظات الجمهورية الـ26 محافظة بالوجهين البحري والقبلي.

موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر المبارك 2023 

وحسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فيوجد اهتمام بالغ بالعملية التعليمية وبخاصة الإجراءات المتخذة لتنفيذ عدد من توصيات البنك الدولي في تقريره عن نظام التعليم العام في مصر، والمتضمنة توسيع نطاق الموارد ليشمل التعليم الابتدائي، حيث تم وضع إطار عمل لزيادة المعلمين في المدارس الحكومية  بخطة خمسية، من خلال اتخاذ إجراءات التعاقد لتعيين عدد 30 ألف معلم مساعد بتخصصي رياض أطفال، ومعلم فصل، والإعلان عن مسابقة لتعيين عدد 30 ألف  معلم مساعد بتخصص معلم فصل، من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هذا بالإضافة إلى زيادة الإنفاق للحد من تطبيق نظام الفترتين وكثافة الفصول، وذلك تم إيضاحه من خلال بلوغ إجمالي ما تم تنفيذه من إنشاءات المباني المدرسية خلال الفترة من يوليو 2014 حتى نهاية عام 2022 عدد (116096) فصلًا ضمن عدد (7542) مشروع إنشاء مبنى مدرسي، وهو ما يعادل قرابة 200% من المعدلات السنوية السابقة لإنجاز الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

اقرأ أيضاً

ننشر المحذوفات من مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الدمج فى الثانوية العامة