الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. موعد انتهاء المحاضرات الدراسية في الجامعات وبدء الامتحانات

كشكول

ينتهي الفصل الدراسي الثاني 2022 - 2023، بالجامعات والمعاهد يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023، وفاق للخريطة الزمنية المحددة من العام الدراسي الحالي.

لا تغيير في موعد امتحانات الترم الثاني

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أنه لا يوجد أي تعديل في الخريطة الزمنية للامتحانات أو موعد بدء الدراسة، للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

كان الترم الثاني من العام الجامعي الحالي، قد بدأ يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعا.

موعد نهاية المحاضرات بالجامعات

وانتهت الجامعات، من امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الثاني، وتستعد للانتهاء من المحاضرات لانطلاق امتحانات نهاية العام الدراسى 2022-2023 خلال شهر مايو المقبل.


وتحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وبالتعاون مع التربية العسكرية / قوات الدفاع الشعبي، شارك وفد من اتحاد طلاب كليات جامعة القاهرة في زيارة ميدانية إلى مشروع المعهد القومي للأورام الجديد (مستشفى 500 500) بمدينة الشيخ زايد، للاطلاع على معدلات الإنجاز في أعمال التطوير والإنشاءات التي تمت بها.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات الميدانية التي تنظمها جامعة القاهرة لطلابها إلى المشروعات القومية والتنموية الكبرى التي تشهدها الدولة المصرية لاطلاع الشباب على ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية وإظهار الدور الكبير الذي تبذله القيادة السياسية لتحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف المجالات، وتعريف الطلاب بالمشروعات التنموية القومية العملاقة التي من شأنها توفير فرص عمل لهم في المستقبل بعد تخرجهم.

وخلال الزيارة، اطلع طلاب جامعة القاهرة على أهمية ودور مستشفى 500 500 المستقبلي في علاج أورام السرطان؛ وحجم التطور الكبير في إنجاز المشروع حيث يعد المستشفى إضافة بالغة الأهمية للصروح الطبية بجامعة القاهرة وتقديم خدماته لعلاج مختلف أنواع الأورام ولجميع الأعمار لتوفير أفضل تجربة علاجية لمرضى السرطان على أعلى مستوى علاجي وتشغيلي وهندسي.