الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آلية تقييم المعلمين للاستمرار في وظائفهم بالمدارس المصرية اليابانية

كشكول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آلية تقييم معلمي المدارس المصرية اليابانية.
وأوضحت أنه يتم عمل تقييم نصف سنوي وسنوي لأداء المعلمين وعليه يتم اتخاذ القرار باستمرار المعلم أو عدم التجديد للعقد السنوي له.

وأشار  الدكتور مالك الرفاعي، مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن معايير القبول وآلية الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية، تتضمن التسجيل على رابط التقديم الأكتروني، مؤكدا أن التقديم إلكتروني فقط، لا يوجد تقديم ورقيا أو باليد.

وأضاف مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية، أنه عقب الانتهاء من التسجيل على رابط التقديم، يتم فرز بيانات جميع المتقدمين، والترتيب من الأكبر سنا وحتى الأصغر سنا، مؤكدا أن أهم شرط  لقبول التلاميذ بالمدارس المصرية اليابانية هو السن، فهي المعيار الأساسى فى الاختيار، مع مراعاة أن يكون السن متفق مع القاعدة الموجودة، مشيرا إلى أنه يبدأ التقديم من سن 4 سنوات حتى 5 سنوات إلا يوم فى نفس عام التقدم.
وأوضح مالك، أنه يتم الاختيار من الأكبر سنا حسب الأعداد المتقدمة والإقبال على المدرسة، موضحا أنه عقب الانتهاء من الفرز والترتيب، يتم إجراء مقابلة لاختيار الطفل يتم من خلالها تحديد السمات الشخصية للطفل، وتحديد ما إذا كان هناك تقبل لتطبيق أنشطة التوكاتسو القائم عليها نظام المدارس المصرية اليابانية من عدمه.
وتعتمد المدارس المصرية اليابانية على تطبيق أنشطة التوكاتسو الأساسية، حيث إن جوهر التعليم الياباني يكمن في الشخصية المتكاملة للطفل، وهو ما يتفق أيضًا مع هدف البرنامج التعليمي الجديد 2.0.
وكانت وحدة المدارس المصرية اليابانية، قد أعلنت مد فترة التقديم للطلاب والمعلمين والوظائف حتى ٥ مايو، نظرا للإجازات الرسمية وطلب أولياء الأمور والمعلمون.