الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«بداية» بطب عين شمس تنظم حفل إفطار جماعيا بحضور 200 فرد

كشكول

عقدت قافلة "بداية" الطبية التابعة لأسرة "فكرة" بكلية الطب جامعة عين شمس الجمعية العمومية الأولى الخاصة بها، وذلك تحت رعاية الدكتورعلي الأنور، عميد الكلية، والدكتورة هبة الله السعيد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هالة سويد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أشرف قرطام، رائد الأسرة والمشرف العام على قافلة “بداية”.

وتم الإعلان عن جميع التحديثات الخاصة بالقافلة والخطط المقبلة في الفترة القادمة، كما تم تنظيم حفل إفطار جماعي لأفراد القافلة احتفالًا بشهر رمضان المبارك.

وضم الحفل أكثر من 200 فرد، واشتمل على عدة فقرات منها القرآن الكريم والتواشيح، والعديد من المسابقات الدينية والأنشطة الترفيهية.


وتحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن فتح باب التقدم لمسابقة وقف الفنجري لدراسات وبحوث خدمة المجتمع، وإتاحتها لجميع شباب الباحثين في الجامعات والمؤسسات في مصر، وقررت اللجنة العليا للمسابقة اختيار موضوع بحثي لعام 2023 بعنوان "دور العمل الأهلي التنموي في مواجهة التحديات المجتمعية في مصر".


وقال الدكتور محمد الخشت، إن اختيار موضوع المسابقة لهذا العام يهدف إلى التركيز على العمل الأهلي التنموي في مصر، وذلك في إطار علاقته باستراتيجية حقوق الإنسان، وبما يساهم في تنفيذ رؤية مصر، خاصة مع دخول المجتمع المدني في مصر مرحلة جديدة بتشكيل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ والذي يعد أحد أهم المحاور المطروحة للبحث، مشيرًا إلى فتح باب تقديم الأبحاث حتى موعد أقصاه 18 سبتمبر 2023، ويتم إعلان النتائج وتوزيع الجوائز بعد انتهاء اللجنة من فحص الأبحاث المُقدمة في موعد أقصاه 31 أكتوبر 2023.