الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

“التعليم” تحدد آلية القبول بالمدارس المصرية اليابانية 2023/2024

كشكول

كشف الدكتور مالك الرفاعي، مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن معايير القبول وآلية الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية.
 

وقال الرفاعي، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، إن أولى خطوات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية، هو التسجيل على رابط التقديم الأكتروني، مؤكدا أن التقديم إلكتروني فقط، لا يوجد تقديم ورقيا أو باليد.


وأضاف مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية، أنه عقب الانتهاء من التسجيل على رابط التقديم، يتم فرز بيانات جميع المتقدمين، والترتيب من الأكبر سنا وحتى الأصغر سنا، مؤكدا أن أهم شرط  لقبول التلاميذ بالمدارس المصرية اليابانية هو السن، فهي المعيار الأساسى فى الاختيار، مع مراعاة أن يكون السن متفق مع القاعدة الموجودة، مشيرا إلى أنه يبدأ التقديم من سن 4 سنوات حتى 5 سنوات إلا يوم فى نفس عام التقدم.
 

وأوضح مالك، أنه يتم الاختيار من الأكبر سنا حسب الأعداد المتقدمة والإقبال على المدرسة، موضحا أنه عقب الانتهاء من الفرز والترتيب، يتم إجراء مقابلة لاختيار الطفل يتم من خلالها تحديد السمات الشخصية للطفل، وتحديد ما إذا كان هناك تقبل لتطبيق أنشطة التوكاتسو القائم عليها نظام المدارس المصرية اليابانية من عدمه.
 

وتعتمد المدارس المصرية اليابانية على تطبيق أنشطة التوكاتسو الأساسية، حيث إن جوهر التعليم الياباني يكمن في الشخصية المتكاملة للطفل، وهو ما يتفق أيضًا مع هدف البرنامج التعليمي الجديد 2.0.
وكان وحدة المدارس المصرية اليابانية، أعلنت مد فترة التقديم للطلاب والمعلمين والوظائف حتى ٥ مايو، نظرا للإجازات الرسمية وطلب أولياء الأمور المعلمون.