الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طالب مصري فى السودان لـ"كشكول": كل ما نحتاجه العودة لمصر

كشكول

وجه الطالب  المصري عبد المجيد خاطر، في الفرقة الرابعة بكلية طب بشري في السودان ويسكن في العاصمة السودانية الخرطوم، رسالة عبر موقع كشكول، حيث قال إن “ الوضع لدينا صعب منذ التاسعة صباحًا اليوم ونحن نستيقظ على أصوات الانفجارات”.


وأضاف  لـ كشكول: " الجامعات فى السودان لم تعلن عن آي شيء حتى الآن ونحن فى انتظار أى قرارات تكون فى صالحنا، وكل ما نحتاجه الآن أن نرجع مصر وأن نذهب من هنا فى ظل هذه الأجواء الصعب حيث غير مسموح لنا النزول من المنزل أو القرب حتى من النوافذ".

وأستكمل:" معظم الموبايلات فصلت بسبب عدم وجود كهرباء حتى الباور بانك.. والفتيات فى الثانوية السودانية متمركزين فى أماكن مع بعضهن البعض خوفًا مما يحدث".


أكد  الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هناك تنسيق وتواصل دائم مع وزارة الخارجية المصرية للاطمئنان على سلامة الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية.

هذا، وسوف يقوم قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة بتوجيه رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية، للاطمئنان على سلامتهم.

وقد أكدت السفارة المصرية بالخرطوم استقرار أوضاع الطلاب المصريين، وأنها على تواصل دائم مع أبنائنا الطلاب على مدار الساعة لحين انتهاء الأوضاع الراهنة.

وتهيب وزارة التعليم العالي بأبنائنا الطلاب ضرورة التواصل مع السفارة المصرية بالخرطوم، في حال احتياجهم لأي دعم أو في حال تعرضهم لأية مخاطر تهدد سلامتهم.