الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة العريش تُشارك في ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس "معًا نلتقي"

كشكول

شاركت جامعة العريش محافظة شمال سيناء، في ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس " معًا نلتقي" بمركز إعداد القادة بحلوان، والذي أقيم برعاية من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، التي تتنافي مع المعتقدات الدينية السمحة، والموروثات الثقافية والمجتمعية، والاهتمام ببناء الوعى وإعداد جيل من الكوادر الشبابية من أعضاء هيئة التدريس لنقل تلك الخبرات للطلاب، باعتبارهم خير سفير للجامعات المصرية.

وقدم وفد جامعة عرضا تقديميا عن الرؤية الاستراتيجية لتعزيز النفوذ المكاني للجامعات في التنوير الثقافي، والحد من التطرف الأخلاقي، وهذا العرض ممثلًا لخمس جامعات (العريش، المنصورة، أسيوط. الأقصر، الأزهر).

حاضر خلال فعاليات الملتقى نخبة من رواد الفكر السياسي والاجتماعي منهم اللواء أركان حرب سمير فرج أحد أبطال حرب أكتوبر، وأحد القامات التي كانت لها دور كبير في إثراء الحياة السياسية والعسكرية، والذي تحدث عن اتجاهات ودوائر الأمن القومي والعلاقات المصرية الخارجية.

أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أن الملتقى جاء للتوعية بما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات قومية كبير لتحقيق خُطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، ومحاربة الشائعات والأفكار الهدامة والمتطرفة، انطلاقًا من الدور الحيوي والمحوري لشباب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.