الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس الجامعة اليابانية: برنامج الكيمياء يستهدف معالجة مشكلات قطاع الصناعة

كشكول

قال الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، إن برنامج بكالوريوس الكيمياء في معهد العلوم الأساسية والتطبيقية بالجامعة يستهدف تعزيز المفاهيم الأساسية للكيمياء وربطها بالعديد من التطبيقات وتسخير كافة الأدوات من أجل البحث لمعالجة التحديات والمشكلات الهندسية والكيميائية على نطاق صناعي.

وأضاف، أن البرنامج يستهدف إعداد خريجين يتمتعون بمهارات ومعرفة وقدرة بحثية معززة لإجراء دراسات عليا أو بحوث ابتكارية وتطويرية في مجالات الكيمياء المختلفة مما يعزز الابتكار في جميع مجالات الإنتاج.

من جانبه أوضح الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، أن الدراسة في البرنامج  تعتمد على التوازن بين الجوانب النظرية والعلمية والتطبيقية، ويتم التدريس على أساس المزج بين أسلوب المحاضرات والتعليم النشط من قبل الطلاب بالإضافة إلى العمل المخبري في مختبرات مجهزة بأعلى مستويات التكنولوجيا المتطورة مع مراعاة قوانين وتعليمات السلامة العامة.

وأشار إلى أن البرنامج يوفر المهارات الفنية والإدارية في التنمية الصناعية والإدارة، ويمكن للطلاب التعلم واكتساب الخبرة لتمكينهم من استخدام المعرفة في مختلف المجالات الصناعية والقطاعات العامة مثل التكنولوجيا الحيوية وغيرها.