الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تصنع أول ماكينة غزل ونسيج متنقلة بأيدي طلابها

جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية
جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تصنع أول ماكينة غزل ونسيج متنقلة

جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية: برنامج تشغيل وصيانة معدات الغزل والنسيج سيكون له تأثير كبير على النهضة الصناعية الوطنية

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية دور الجامعات في تحويل المخرجات العلمية والبحثية إلى منتجات يمكن الاستفادة منها في الأسواق المحلية، والارتقاء بالصناعة الوطنية وتوطينها لتحسين المستوى الاقتصادي وتعزيز قدرة الصناعة المصرية على المنافسة إقليميًا ودوليًا.

وفي هذا الإطار، أعلنت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتورة هبة فاروق سالم، عن تصنيع أول ماكينة غزل ونسيج متنقلة بأيدي طلاب برنامج تشغيل وصيانة معدات الغزل والنسيج، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد درغام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، والدكتور حافظ سعيد منسق برنامج تشغيل وصيانة معدات الغزل والنسيج جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية.

وقدم برنامج تشغيل وصيانة معدات الغزل والنسيج جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، شرحًا وافيًا حول فكرة الماكينة وطريقة تجميعها، وأشاروا إلى الاستفادة من التدريبات العملية التي تربط بين المحتوى النظري والتطبيقي والتي ساهمت في نجاحهم في تصنيع الماكينة.

وأكدت الدكتورة هبة فاروق رئيسة جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، حرص الدولة على دعم طلاب الجامعات التكنولوجية، مشيرة إلى أهمية برنامج تشغيل وصيانة معدات الغزل والنسيج الذي سيكون له تأثير كبير على النهضة الصناعية الوطنية، مثنية على جهود الطلاب في تصنيع الماكينة.

وأشارت رئيسة جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، إلى أهمية استمرار جهودهم لتصنيع المزيد من الماكينات للمساهمة في الارتقاء بالصناعة المصرية.

جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تصنع أول ماكينة غزل ونسيج متنقلة بأيدي طلابها
جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تصنع أول ماكينة غزل ونسيج متنقلة بأيدي طلابها