الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عاجل| للعائدين من أوكرانيا.. خطوات التقدم لامتحان تحديد المستوى للقبول بالجامعات المصرية

عاشور
عاشور

دعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب العائدين من أوكرانيا والراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية لاستكمال دراستهم في مصر، ولم يتقدموا لامتحانات تحديد مستوى سابقة، لسرعة التسجيل؛ لحصر أعداد العائدين مع إمكانية عقد امتحانات تحديد المستوى للمرة الرابعة والأخيرة تمهيدا لإلحاقهم بالجامعات.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام الخاص الذي توليه القيادة السياسية بالطلبة المصريين الدارسين بالخارج ورعايتهم في ظل التحديات التي تفرضها المستجدات على الساحة العالمية.

تسجيل بيانات الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا

حثت وزارة الهجرة العائدين من أوكرانيا، الذين لم يتقدموا لإجراء امتحانات تحديد المستوى من قبل، ضرورة التسجيل وإرسال الأوراق الخاصة بهم عبر استمارة التسجيل المرفقة.

آخر موعد لتسجيل بيانات الطلاب العائدين من أوكرانيا

أعلنت وزارة الهجرة المصرية برئاسة السفيرة سها الجندي أنه تم مد فترة تسجيل بيانات الطلاب المصريين العائدين من اوكرانيا حتى 10 أبريل.

رابط تسجيل بيانات الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا

وأتاحت وزارة الهجرة رابط تسجيل بيانات الطلاب المصريين العائدين من اوكرانيا من هنــــــــــا.

وتشمل البيانات المطلوبة التي يتم تسجيلها في استمارة الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا لإجراء امتحانات تحديد المستوى للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية لاستكمال دراستهم في مصر: "الاسم رباعيًا، كلية الدراسة في أوكرانيا، السنة الدراسية"، لحصر أعداد الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية، وتعد هذه هي الفرصة الرابعة والأخيرة أمام الطلبة العائدين من اوكرانيا لبحث موقفهم النهائي.