الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد تقديم موعدها..

عاجل| «التعليم» تعلن جداول اختبارات نهاية العام لأبناء الخارج

التعليم
التعليم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تقديم موعد اختبارات الصف الرابع والخامس والسادس، لأبناء الخارج، اسبوعا لتكون بداية الاختبارات من 6/5/2023 حتي 11/5/2023 بدلا من 13/5/2023.

على أن تعقد اختبارات صفوف المرحلتين الاعدادي والثانوي فى موعدها، لتبدأ يوم 13/5/2023.

وجاء ذلك القرار لحدوث تخفيف علي المنصة الأختبارات الالكترونية المقررة لقعد اختبارات أبناء الخارج.

وننشر فى التقرير التالي صور جداول الاختبارات فى حدوث تعديلات على موعد بدء الامتحانات.

 موعد نهاية التسجيل على المنصة الإلكترونية 

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها عاجلا لأولياء أمور الطلاب المصريين في الخارج بشأن موعد نهاية التسجيل على المنصة الإلكترونية لامتحانات الدور الأول 2022/2023.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تقرر إغلاق موقع التسجيل للتقدم لامتحانات أبنائنا في الخارج على المنصة الإلكترونية للدور الأول لعام 2022 / 2023، يوم السبت 15 أبريل 2023.

جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، ضوابط امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج للفصل الدراسي الثاني، موضحة أنه تم فتح الموقع للتسجيل بامتحانات الطلبة المصريين في الخارج اعتبارا من الثلاثاء 24 يناير الماضى.

حظر عقد الاختبارات العملية

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حظر عقد الاختبارات العملية أو التقييمات العملية للأنشطة اللاصفية (الأساسية، الاختيارية) أو أداء المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022/2023، خلال الأيام  المحددة التالية: "الأحد 9 أبريل، الخميس 13 أبريل، الأحد 16 أبريل" مراعاة لأعياد الإخوة المسيحيين.

ويعد امتحان المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي، من عوامل التقييم التي يخضع لها الطلاب خلال العام الدراسي الحالي 2022-2023، بجانب الاختبارات التي يجريها خلال الفصل الدراسي، وتستهدف اختبارات المهام الأدائية قياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات خلال العام الدراسي.

واختبارات المهام الأدائية تستهدف تقييم فهم الطلاب لمخرجات التعلم، حيث يوضح المعلم للطلاب طبيعة المهمة المطلوبة وفقًا للمادة وينفذ الطالب المهمة المطلوبة منه في الحصة الأخيرة خلال اليوم الدراسي العادي دون الحاجة إلى لجان امتحانية أو رقم الجلوس، حيث تجرى الاختبارات داخل الفصل وتحت إشراف معلم المادة الذي يتولى التقييم.

9
9
d
d
f
f
l
l
p
p
s
s
w
w
-
-