الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف على مواعيد امتحانات آخر العام 2023 للجامعات

مواعيد امتحانات آخر
مواعيد امتحانات آخر العام 2023 للجامعات

مواعيد امتحانات آخر العام 2023 للجامعات.. يبحث العديد من طلاب الجامعات، عن موعد امتحانات الترم الثاني للجامعات 2023، حيث تصدر موعد امتحانات نهاية العام اهتمامات الطلاب، محركات البحث في الساعات الأخيرة، حيث تواصل الجامعات عقد المحاضرات الدراسية في شهر رمضان.

مواعيد امتحانات آخر العام 2023 للجامعات

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، موعد امتحانات الترم الثاني 2023 وذلك خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس ووفقا للوائح ونظم عمل الكليات، مع التأكيد على الالتزام بالمقررات والمناهج الدراسية التي أقرها المجلس والكليات، وأنه لا يوجد تعديل أو حذف للمقررات الدراسية والمناهج.

امتحانات الترم الثاني للجامعات 2023

حددت الخريطة الزمنية، مدة الترم الثاني 2023 للجامعات، حيث بدأ في 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة 16 أسبوعًا تنتهي الخميس 1 يونيو 2023، بالتنسيق مع الجامعات، حيث شدد المجلس الأعلى للجامعات على ضرورة الالتزام الكامل بالمواعيد المحددة لبدء وانتهاء الفصل الدراسي ومواعيد الامتحانات.

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة التشديد بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة، للحد من تفشي من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وأكد أنه لا يوجد تغيير أو تعديل في الخريطة الزمنية المحدد للعام الحالي.

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن طلاب الجامعة نجحوا في محو أمية 15 ألفا و294 مواطنا ومواطنة خلال الفترة الماضية من خلال 10 دورات متتالة بالفصول التى تعافدوا عليها بإدارة الهيئة العامة لتعليم الكبار في عدد من محافظات الجمهورية، فى إطار الدور الريادي لمشاركة جامعة حلوان في المبادرة الرئاسية لإعلان مصر خالية من الأمية، وبروتوكول التعاون المبرم بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار للمساهمة في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠. 

وقال رئيس جامعة حلوان - في تصريح له اليوم - إن من خلال المجهودات المتواصلة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة لتفعيل الإجراءات والآليات المختلفة لالتحاق طلاب وطالبات الكليات المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية بلغ عدد الدورات الامتحانية التي التحق بها طلاب وطالبات جامعة حلوان في المشروع بموجب بروتوكول التعاون المبرم بين الجامعة والهيئة ١٠ دورات امتحانية متتالية بدءًا من دورة أكتوبر ٢٠٢٠ حتى دورة يناير ٢٠٢٣.

اقرأ أيضًا

جامعة حلوان تطلق برنامجا تدريبيا عن التفكير الإبداعي.. الأحد

وأضاف قنديل أن إجمالي عدد الفصول التي تعاقد عليها طلاب وطالبات جامعة حلوان بإدارات الهيئة العامة لتعليم الكبار خلال تلك الدورات الامتحانية بلغ ٥١٦٩ فصلًا، مشيدا بالدور الملموس لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في مواجهة قضية الأمية.