السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد توقيع 30 ألف معلم عقود استلامهم لوظائفهم بالمدارس

كشكول

موعد توقيع 30 ألف معلم عقود استلامهم لوظائفهم بالمدارس.. كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد استلام المعلمين الناجحين المرشحين للتعاقد مع وزارة التربية والتعليم، والذين اجتازوا الاختبارات المؤهلة ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم في مرحلتها الأولى.

جاء ذلك ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  بالتعاقد مع 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات لسد العجز بالمدارس.

موعد توقيع 30 ألف معلم عقود استلامهم لوظائفهم بالمدارس

وأشار إلى أنه سيتم إجراء التدريب التربوي للمعلمين المتخلفين الذين لم يحضروا التدريب في مواعيده، وذلك بعد الإنتهاء من حصر أسماء المعلمين المتخلفين، على أن تعقد التدريبات بمراكز تدريب مركزية، قد تصل إلى دمج كل محافظتين أو أكثر في مكان واحد.

وأكد أنه عقب الانتهاء من التدريبات لجميع المرشحين للتعاقد، سيتم إجراء تدريبات لياقة بدنية التأكد من اللياقة البدنية والذهنية قبل التعاقد مع المعلمين، وذلك لمدة 15 يوما، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي.

وأضاف أنه سيتم تسليم المعلمين مهام عملهم، عقب الانتهاء من التدريبات البدنية والذهنية، لافتا إلى أنه سيتم التعاقد مع المعلمين الذين اجتازوا جميع الاختبارات والتدريبات، وذلك لمدة عاميين، لحين الحصول على شهادة الصلاحية.

ونوه إلى أنه من المتوقع أن يتسلم المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم، مهام عملهم فور الانتهاء من التدريبات، والتي ستبدأ عقب انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.