الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأوراق المطلوبة للتقدم بالمدارس المصرية اليابانية 2023

 الأوراق المطلوبة
الأوراق المطلوبة للتقدم بالمدارس المصرية اليابانية 2023

الأوراق المطلوبة للتقدم بالمدارس المصرية اليابانية 2023.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الاوراق المطلوبة للتقدم بالمدارس المصرية اليابانية، والتي تتضمن الاتي: 

 الأوراق المطلوبة للتقدم بالمدارس المصرية اليابانية 2023

1. شهادة ميلاد مميكنة للطفل / التلميذ حديثة الإصدار (لا تزيد عن شهر).

2. بطاقة الرقم القومى لولى الأمر (سارية).

3. إثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بسته أشهر على الأقل

(توثيق رسمي) وذلك في حالة اختلاف محل الإقامة الحالي عن المثبت في بطاقة الرقم القومي.

4. التسلسل الدراسي للصفوف بدء من المرحلة الثانية رياض اطفال

5. يقوم ولي الأمر بالتوقيع على إقرار بالتزاماته(عدد 2 أصل نسخة لولي الأمر ونسخة للمدرسة) وفي حالة مخالفة ولى الأمر لأى من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.

يذكر ان أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2023، بداية من الأحد الموافق 2 أبريل الجاري، وتستمر لمدة 15 يومًا، من خلال الرابط التالي: https://ejs4students.moe.gov.eg

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

كذلك سيتم فتح باب التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثاني الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد المدارس ٥١ مدرسة في ٢٦ محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد باللغة الانجليزية بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي. 

اقرأ أيضاً

اعرف شروط وقواعد القبول للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023/2024