السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعرف شروط وقواعد القبول للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023/2024

المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

شروط وقواعد القبول للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية 2023.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط وقواعد القبول للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023/2024، وتأتي الشروط كالتالي:

شروط و قواعد القبول للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية 2023

1-يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين وفقًا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

2-يشترط أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها ويكون القبول حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من عام 2023.

3-في حال تواجد مدرستين في نطاق جغرافي واحد، يتم التقدم على النطاق بالكامل ويحق لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية تسكين المتقدمين بناء على القواعد المعمول بها وخطة الكثافة الطلابية الداخلية لكل مدرسة للصالح العام للمدارس والتلاميذ.

4-يشترط الإقامة في المنطقة المحيطة بالمدرسة أو النطاق الجغرافي القريب المتقدم له حفاظاً على سلامة وراحة الطلاب.

5-لايتم تقديم خدمة توصيل الطلاب أو الوجبات على مستوى المدارس المصرية اليابانية.

 جدير بالذكر أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2023، بداية من اليوم الأحد 2 أبريل الجاري، وتستمر لمدة 15 يومًا، من خلال الرابط التالي: https://ejs4students.moe.gov.eg

و أكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

كذلك سيتم فتح باب التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثاني الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط.

اقرأ أيضاً

لمدة 15 يوما.. فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2023