الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"بديل" حملة لطلاب «آداب حلوان» للتوعية بأهمية بالهيدروجين الأخضر

بديل حملة لطلاب «آداب
"بديل" حملة لطلاب «آداب حلوان» للتوعية بأهمية بالهيدروجين

أطلق طلاب قسم الإعلام كلية الآداب جامعة حلوان، حملة بعنوان "بديل"، في إطار مشروع تخرجهم، وذلك التخرج للتوعية بأهمية بالهيدروجين الأخضر.

وأوضح الطلاب أن الحملة تهدف إلى توعية المواطنين بالهيدروجين الأخضر  والترويج لأهمية التحول له كوقود بديل نظيف ومستدام وصديق للبيئة لأنه يتم انتاجه من مصادر الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح بما يتماشى مع أهداف خطة مصر نحو التنمية المستدامة 2030، كما يتفق مع الجهود العالمية لمعالجة التغيرات المناخية ومكافحة الاحتباس الحراري وحماية البيئة، لكونه يعتمد على إزالة غاز ثاني اكسيد الكربون وتقليص نسبته في الهواء.

وكذلك نسلط الضوء على جهود الدولة المصرية في إنشاء المشاريع والتعاونات العالمية الخاصة بالإنتاج والاستثمار في الهيدروجين الأخضر والفوائد التي ستعود على مصر من هذه المشاريع وأبرزها زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل جديدة.

وقد انطلقت حملة بديل على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستغرام، لينكد ان، يوتيوب، تيك توك).

وأشار الطلاب، إلى أنه تم اختيار الفكرة نظرًا للتوجه العالمي للطاقة النظيفة لمواجهة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري وإيمانًا منا بدورنا في توعية الجمهور لهذا المصدر النظيف من الطاقة قمنا بإطلاق حملة بديل.

حيث أن مشروع التخرج تحت إشراف الدكتورة هبة صالح الأستاذ بكلية الآداب جامعة حلوان، وضم الطلاب "آية حسام الدين أبو الفتوح - محمد عبدالمحسن شحاته - ماريز موريس مارس - الشيماء عصام روحي - نورهان محمد سيد - أماني حمدي فاضل - سمر أحمد علي - عمرو مجدي عمرو - محمد علي محمود - محمد جمال محمد - عمرو جمال محمد - رضوى مصطفى متولي - ميار أحمد عبد السيد - منار نصر الدين عبده - سندس محمود أحمد - إسراء خالد علي - ندى ربيع كامل - منيرة محمد أمام - رقية حمدي - ندى حسام الدين عثمان - يارا السيد السيد - خلود حربي محمد - رنا عبدالمنعم - سارة إبراهيم".

"بديل" حملة لطلاب «آداب حلوان» للتوعية بأهمية بالهيدروجين الأخضر 
"بديل" حملة لطلاب «آداب حلوان» للتوعية بأهمية بالهيدروجين الأخضر