الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

آداب حلوان تحصل على المركز الأول فى مسابقة عباقرة جامعة حلوان

كشكول

بحضور الإعلامى عصام يوسف مقدم برنامج العباقرة، اُسدلت جامعة حلوان الستار على مسابقة عباقرة الجامعة حيث فاز بالمركز الأول كلية الآداب، وهندسة المطرية المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب هندسة حلوان.

هذا وأقيمت فعاليات المسابقة تحت رعاية الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، وتحت إشراف كلا من: أ.هشام رفعت الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب، أ.راشد محمد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، أ.أميرة نبيل مدير إدارة الاتحادات الطلابية، أ.رحمة فوزي مسئول مركز العباقرة بالجامعة، والطالب عصام الدين محمد رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

ومن جانبه أفاد ا.د/السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تحرص على زيادة توعية الشباب والعمل على تثقيفهم ورفع وعيهم، وربطهم بالمجتمع المحيط بهم، من خلال تنوع الانشطة الطلابية.

وأعرب الروائي عصام يوسف عن سعادته باستضافته في رحاب جامعة حلوان هذا الصرح التعليمي العظيم مؤكدا انه نشأ في منزل يهتم بالقراءة والكتب، مشيرًا إلى أن برنامج العباقرة اخذ مشوار كبير لاقناع المسئولين بالفكرة واذاعته علي قناة القاهرة والناس، وحث الشباب على ضرورة ان يؤمنوا بتصديق أحلامهم والاجتهاد لتحقيقها.

هذا وبدأت المرحلة الأولى بإعلان وتنفيذ مسابقة على مستوى الكليات لاختيار (4) طلاب من الطلاب المتميزين علميًا وثقافيًا بواقع (2 طالبات + 2 طلبة ) للمشاركة  في المسابقة على مستوى جميع الكليات، وكانت المسابقة في مجالات متعددة كالآتي (الآداب، العلوم، التاريخ، الجغرافيا، الرياضة، القدرات الذهنية، الفنون، اللوحات والمعالم).

وخلال المرحلة الثانية تم عمل تصفية أولى" تصفيات تمهيدية"، بين جميع الكليات لتصعيد عدد 16 كلية للمشاركة في المسابقة على مستوى كليات الجامعة.

وبدأت المرحلة الثالثة بتنفيذ المسابقة على مستوى جميع الكليات التي تم اختيارها نتيجة التصفيات الأولى بين الكليات، وذلك كمحاكاة لمسابقة برنامج عباقرة الجامعات لاختيار وإعداد فريق متكامل من ذو القدرات المتميزة فكريًا وعلميًا وثقافيًا من طلاب جامعة حلوان للمشاركة في الملتقيات الدولية والمحلية.

والجدير بالذكر ان المسابقة جاءت في اطار حرص الجامعة علي تطوير الانشطة الطلابية وتطوير الحوافز المادية لها.