السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غدا.. مؤتمر «التنمية والتحول الأخضر في ظل تحديات المناخ» بجامعة العريش

كشكول

 

يعقد غدا (الأحد) المؤتمر العلمى لشباب الباحثين تحت عنوان: " التنمية والتحول الأخضر في ظل تحديات المناخ"، والذى تعقده جامعة العريش لمدة يومين تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة والدكتور سعيد عبد الله لافى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأكد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة أن هذا المؤتمر يعتبر النسخة الثانية لشباب الباحثين، وأنه يعقد إيمانا بأهمية البحث العلمى وضرورة توسيع الآفاق الفكرية لدى الباحثين الشباب، ويمنح فرصة لأبناء الجامعة من شباب الباحثين لتبادل الخبرات البحثية مع نظرائهم من الجامعات الأخرى.. لافتا إلى أن الجديد في المؤتمر هذا العام هو مشاركة عدد من الأساتذة المتميزين كمتحدثين رسميين بالمؤتمر لدعم العملية التعليمية والبحث العلمى.

وأضاف أنه سبق هذا المؤتمر عدة اجتماعات مع اللجنة التنظيمية واللجنة العلمية للمؤتمر بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس من ممثلى كليات جامعة العريش وعدد من أعضاء الجهاز الإدارى لمناقشة ومراجعة الاستعدادات النهائية وترتيب البرنامج العلمى للمؤتمر.. إلى جانب مناقشة ومتابعة الجانب التنظيمى للمؤتمر لخروجه بالصورة التى تعكس أهميته العلمية والبحثية بمحاوره ولجانه العلمية المختلفة.

ومن جهة أخرى.. يتضمن المؤتمر عددا من المحاور العلمية للإسهام في صقل الشخصية الأكاديمية للباحثين، كما تم على هامش المؤتمر عقد عدد من الفاعليات وورش العمل المجانية " أون لاين Online " بالتعاون مع بنك المعرفة المصرى خلال الفترة من 25 فبراير الماضى حتى 13 مارس الجارى، وشملت ورش العمل مجموعة من الموضوعات التى تهم الباحثين في مختلف التخصصات العلمية، وشارك فيها العديد من الباحثين من مختلف الجامعات المصرية والمراكز البحثية.