الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعتذارات الثانوية العامة 2023.. تفاصيل

اعتذارات الثانوية
اعتذارات الثانوية العامة 2023

اعتذارات الثانوية العامة 2023.. بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، التي تنطلق يوم 12 يونيو المقبل وفقًا لجدول الامتحانات التي أعلنتها الوزارة نهاية شهر فبراير الماضي.

وينشر كشكول في التقرير التالي اعتذارات الثانوية العامة 2023 بعد تزايد البحث عنها عبر محرك جوجل وصفحات التواصل الاجتماعي.

اعتذارات الثانوية العامة 2023

ومن المقرر أن يبدأ تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة في حالات الاعتذار عن العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل، ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة، وتجميع كراسات الإجابة بلجان امتحانات الثانوية العامة 2023 في المواعيد التي تعلن عنها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وتضمنت الأوراق والمستندات المطلوبة في حالة التقدم باعتذار عن العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل، ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة، وتجميع كراسات الإجابة بلجان امتحانات الثانوية العامة 2023 الآتي:

الأوراق المطلوبة لتقديم اعتذارات الثانوية العامة 2023

يمكن قبول الاعتذار في حالة وفاة الزوج:  يتم تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة.

في حالة تقديم تقرير طبي  معتمد من اللجنة الطبية للحالات المرضية التي تريد تقديم الاعتذار.

وفي حالة وجود طفل رضيع حتى عامين يمكن تقديم الاعتذار في هذه الحالة من خلال تقديم صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل.

يتم تقديم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج في حالة عمله بمنطقة نائية، يوضح فيه أنه ما زال على قوة العمل حتى تاريخ وصورة بطاقة الزوجة.

ويتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب من الطرف الآخر مرفق معه صورة تحقيق الشخصية للزوج والرقم القومي وإقرار من أحدهما يتعهد فيه بتنفيذ الندب الصادر له.

يتم تقديم صورة جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة، ذلك في حالة سفر الزوج للخارج.

في حالة رعاية الأبناء المعاقين ذهنيًا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية: يتم تقديم تقرير طبي معتمد.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة للشعب الأدبية والعلمية علوم والعلمية رياضة، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والإبداع وليس مهارة الحفظ فقط.

وتتضمن أسئلة امتحانات الثانوية العام، أسئلة اختيار من متعدد وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة.

اقرأ أيضًا

تعرف على درجات مواد الثانوية العامة 2023 جميع المواد