الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«طلاب من أجل مصر» بجامعة سوهاج تحتفل بيوم المرأة المصرية

كشكول

احتفل طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، بالتعاون مع قصر الثقافة بالمحافظة بيوم المرأة المصرية.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة، إن تنظيم هذا الاحتفال جاء إيمانا بمكانة المرأة المصرية وأهمية تكريمها لدورها العظيم، وفضلها الكبير في صنع القيادات والقامات، تقديرًًا لجهودها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2023.

وأشار الدكتور حسان النعماني، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن اليوم نحتفل بكل إمرأة مصرية كافحت على مر التاريخ، وأثبتت أنها قادرة على التغيير والعمل، وتستطيع تحمل المسئولية وإثبات نفسها فى مختلف المجالات.

وأكدت الدكتورة سحر وهبي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، أن المرأة تحظي علي تقدير واهتمام كبير من الدولة المصرية، حيث تم تنظيم الحفل تزامنًا مع الاحتفال بيوم المرأة المصرية، وجاء اختيار يوم ١٦ مارس ليكون يومًا للمرأة المصرية لعدة أسباب تاريخية، ترجع بدايتها لثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار ونضالها من أجل الاستقلال.

وفي نهاية الحفل كرم الدكتور حسان النعماني عددا من الشخصيات النسائية الناجحة من عضوات مجلسي النواب والشيوخ، والسيدات عمداء الكليات وأعضاء المجلس القومي للمراة، وأيضًا أمهات الطلاب ذوي الإعاقة، كما تم تكريم الطالبات أعضاء اتحاد طلاب الجامعة.