الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق تحصل على المركز الثالث بمسابقة مصر للتميز الحكومي

جامعة الزقازيق تحصل
جامعة الزقازيق تحصل على المركز الثالث

حققت جامعة الزقازيق المركز الثالث بجائزة المواقع الإلكترونية المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية،  بمسابقة مصر للتميز الحكومي في دورتها الثالثة لعام ٢٠٢٢، متفوقة على أكثر من ١٠٠ موقع تمثل جميع الجامعات والهيئات الحكومية، والتي أقامتها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠ م".

جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومريم الحمادي، وزيرة دولة والأمين العام لمجلس الوزراء بالإمارات، وبمشاركة عدد من الوزراء والمحافظين.

وأعرب الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، عن بالغ سعادته بحصول الجامعة على المركز الثالث للمواقع الإلكترونية المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية، مقدما الشكر لكل من ساهم فى تحقيق هذا الانجاز، الذي جاء نتيجة للجهد الفعال والأداء المتميز، والذي نتج عن عمل جماعي وتضافر كافة الجهود.

وأشار رئيس جامعة الزقازيق، إلى أن ثقافة التميز هى أساس استراتيجية مصر ٢٠٣٠ ورؤية مصر للتنمية المستدامة التي أصبحت عنوانا للجمهورية الجديدة، مؤكدًا أهمية جائزة التميز الحكومي لدورها في بناء ودعم قدرات الجهاز الإداري للدولة ودعم ثقافة التنافسية والتميز وتعزز روح الإبداع على مستوى كافة المواطنيين.

جائزة التميز الحكومي للمواقع الإلكترونية تعتمد على ١٠ معايير 

وقد ضم فريق العمل كلا من: هاجر أبو بكر، وخلود خالد، وأماني زلط، وهاجر العقاد، ونرمين المسلمي ووليد عبدالخالق، تحت قيادة الدكتورة ولاء سرحان مدير التعليم والاختبارات الإلكترونية جامعة الزقازيق، وإشراف الدكتور نبيل مصطفى مدير مركز تقنية الاتصالات والمعلومات، والدكتورة نجلاء فتحي مستشار رئيس جامعة الزقازيق لتطوير الاداء، والدكتورة مروة عباس مدير مركز الجودة.

الجدير بالذكر أن جائزة التميز الحكومي للمواقع الإلكترونية تعتمد على ١٠ معايير هى: النطاق والاستضافة، والتصميم، والاستخدام، والمحتوى، وسهولة الوصول، والتواصل الاجتماعي، وحماية المعلومات، والتسويق، وتكامل الخدمات، والقنوات الداعمة، وهو ما استطاع فريق العمل الإلمام بهم جميعًا.

جامعة الزقازيق تحصل على المركز الثالث بمسابقة مصر للتميز الحكومي