الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الدلتا التكنولوجية: إنشاء المركز المصري للتدريب التكنولوجي بالتعاون مع الصين

جامعة الدلتا التكنولوجية
جامعة الدلتا التكنولوجية تبحث سبل تعزيز التعاون مع الصين

جامعة الدلتا التكنولوجية تبحث سبل تعزيز التعاون مع الصين

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية التعليم التكنولوجي باعتباره من المسارات التعليمية الهامة، لتأهيل الخريجين لتلبية متطلبات سوق العمل المعاصر والمُستقبلي، مشيرًا إلى أهمية عقد الجامعات اتفاقيات تعاون مع مختلف الجهات الدولية لدعم وتطوير العملية التعليمية، والاستفادة من التجارب المختلفة بما يعود بالنفع على المنظومة التعليمية والبحثية والتدريبية بمصر.

وفي هذا الإطار، استقبل الدكتور عربي السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، وفدًا صينيًا يضم تشانغ هوا تشينغ مستشار العلوم والتكنولوجيا بسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الدولي بين الجانبين في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريبية المشتركة، والاستفادة من التجربة الصينية في المجال التقني والتكنولوجي.

وفي بداية اللقاء، قدم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، عرضًا تعريفيًا عن الجامعة، وبرامجها الدراسية، وتجهيزاتها، وأهميتها لسوق العمل، فضلًا عن الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها، مشيرًا إلى حرص الجامعة على دعم ورعاية الطلاب وتنمية الفكر الإبداعي لديهم، والاستفادة من أفكارهم وتطويرها وتسويق مخرجات جامعة الدلتا التكنولوجية الإبداعية من خلال إنشاء نادي العلوم والتكنولوجيا ومركز ريادة الأعمال بالجامعة، فضلًا عن الخطط والبرامج المستقبلية للجامعة.

وأشار رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، حيث تسعى الجامعة لربط أواصر التعاون الدولي من خلال الاتفاقيات والشراكات، لتوفير فرص جديدة للتعلم والتدريب، فضلًا عن تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتطوير المناهج وإنشاء برامج تعليمية وتكنولوجية وإجراء مشروعات مشتركة.

وتناول اللقاء مناقشة آليات إنشاء المركز المصري الصيني للتدريب التكنولوجي، وتعزيز قدرات ومهارات الطلاب من خلال تعليم تكنولوجي تقني متميز وديناميكي متكامل، فضلًا عن التعاون مع الشركات والمراكز الصينية في المجالات ذات التعاون المشترك.

وعلى هامش الزيارة، تفقد الوفد المعامل الموجودة بالجامعة، وأشادوا بما تقدمه الجامعة من خدمات للطلاب، وأعربوا عن سعادتهم بما تتمتع به جامعة الدلتا التكنولوجية من إمكانيات وتجهيزات التكنولوجية والتقنية متميزة.

الجدير بالذكر أن جامعة الدلتا التكنولوجية تقدم 6 برامج تكنولوجية وهى (برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، تكنولوجيا الأوتوترونكس، تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، وتكنولوجيا التبريد والتكييف).

وحضر اللقاء من الجانب الصيني، يوان تشاو سكرتير ثالث بالسفارة الصينية، وكذلك جيا فانغ سكرتير ثالث بالمكتب التعليمي والعلمي بالسفارة الصينية، ومن جانب جامعة الدلتا التكنولوجية، الدكتور إبراهيم طنطاوي مدير التعاون الدولي للجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس. 

جامعة الدلتا التكنولوجية تبحث سبل تعزيز التعاون مع الصين
جامعة الدلتا التكنولوجية تبحث سبل تعزيز التعاون مع الصين