الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه مهم من التعليم بشأن تأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

كشكول

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا مهم لجميع مديريات التربية والتعليم، في مختلف محافظات الجمهورية، بشأن استعدادات بدء تدريبات تأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم.

وجاء نص الخطاب الصادر: “استكمالا للإجراءات الخاصة بتأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، ووفقا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تقرر بدء برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في المسابقة يوم الإثنين 13 مارس الجاري بواقع أربع أيام تدريبية”.

وأضاف الخطاب: “ومن المستهدف أن يتم خلال التدريب اكساب المعلمين المشاركين المعرفة والمهارات والاتجاهات اللازمة نحو ممارستي عملتي التعليم والتعلم وذلك لتأهيلهم تربويا وتدريبهم على طرق التدريس وفقا لمنظومة التعليم الجديدة”.

وطالبت الوزارة من مديريات التربية والتعليم بالآتي:

- تجهيز القاعات التدريبية لاستيعاب العدد المستهدف بالمديرية.

- مدير إدارة التدريب بالمديرية هو المسئول عن كافة اعمال تنفيذ التدريب بما فيها خطة توزيع المستهدفين على قاعات التدريب واخطارهم بمواعيد وأماكن التدريب واختيار وتوزيع المدربين المعتمدين من الاكاديمية المهنية للمعلمين.

- تمهر كشوف الحضور والانصراف واخلاء الطرف وكشوف تقييم المتدربين بخاتم الشعار

- يمنح المتدربون اخلاء طرف طبق النموذج المرفق.

- تكليف كلا من مديري التدريب وموجهي عموم رياض الأطفال ومنسقي الصفوف الأولى ومديري عموم التعليم الابتدائي بالمديريات بالأشراف على تنفيذ البرنامج ومتابعته داخل كل قاعة وموافاة الوزارة بتقرير فور الانتهاء من تنفيذ البرنامج.

ويعقب تنفيذ البرنامج التدريبي تدريب لياقة ذهنية وبدنية في المحافظات من خلال الجامعات المختصة لمدة أسبوعين وسيتم موافاة المديريات بموعده.