الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الإيسيسكو ومركز الملك سلمان للإغاثة يوقعان اتفاقية لدعم تعليم الفتيات

كشكول

 

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمملكة العربية السعودية، اتفاقية تعاون في تنفيذ مشروع برنامج استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة في الجمهورية اليمينة، من خلال تقديم الدعم التربوي وإتاحة فرصة تعليمية ثانية لهن، وتنمية قدراتهن، وتهيئة البنى التحتية للمؤسسات التعليمية وتجهيز مرافقها لتحسين التحصيل الدراسي.

 

وقع الاتفاقية، بمقر المركز في العاصمة السعودية الرياض، كل من الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، والدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بحضور عدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات بالإيسيسكو، ومسؤولين بالمركز.

 

وتتضمن الاتفاقية تنفيذ عدد من الأنشطة أبرزها تجهيز مجموعة من مدارس تعليم الفتيات في بعض المناطق المحددة، وتوفير الحقائب واللوازم المدرسية للفتيات، وتنمية قدرات مئات من العاملين في مجال تعليم الفتيات ورفع كفاءاتهم، وتوفير فصول دراسية بديلة لاستيعاب الفتيات المتسربات النازحات، إضافة إلى تقديم الدعم المهني لأسر الفتيات اليتيمات، والقيام بحملات توعوية للتشجيع على تعليم الفتيات.

 

وقبل مراسم التوقيع، ترأس المدير العام للإيسيسكو والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اجتماعا موسعا بحضور عدد من قيادات المنظمة والمركز، وممثل عن اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، لبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الإيسيسكو والمركز في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

وخلال اللقاء استعرض الدكتور المالك أبرز الأنشطة والمشاريع التي تنفذها الإيسيسكو في مجال تطوير البرامج التربوية والاجتماعية والإنسانية في الدول الأكثر احتياجا بالعالم الإسلامي، مؤكدا استعداد المنظمة لتطوير التعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، داعيا المركز إلى الاعتماد على شراكته مع الإيسيسكو للوصول بالمشاريع الإنسانية إلى دول العالم الإسلامي.

 

ومن جانبه قدم الدكتور الربيعة نبذة عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وأهدافه ونظام عمله مع الحكومات والمنظمات الدولية وجمعيات المجتمع المدني، وأهم المكاتب الفرعية للمركز، وأبرز المشاريع الإنسانية التي ينفذها في اليمن والصومال وفلسطين وغيرها من الدول، بالإضافة إلى أهم المجالات التي يعمل عليها كالتعليم والصحة، ورعاية الأطفال، وحقوق المرأة.

وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور المالك إلى الدكتور الربيعة درع الإيسيسكو تقديرا لجهوده المتواصلة في مجال الإغاثة والأعمال الإنسانية.