الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس "كفرالشيخ الأزهرية" يبحث استعدادات المنطقة لاستقبال زيارات الاعتماد

كشكول

بحث الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، آخر استعدادات المعاهد المرشحة للجودة لاستقبال زيارات وفد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم من أجل اعتماد هذه المعاهد والتي يبلغ عددها 14 معهدًا على مستوى المنطقة من مختلف المراحل التعليمية، والتي من المقرر زياراتها خلال يومي الرابع عشر والخامس عشر من مارس الجاري، حيث أشار رئيس المنطقة بتذليل أي عقبات قد تواجه سير العمل بهذه المعاهد.

وجاء هذا خلال اجتماعه مع موجهي عموم ومديرو المراحل التعليمية، لمتابعة سير العملية التعليمية بمعاهد المنطقة، وذلك ظهر اليوم السبت الموافق 4 مارس 2023م بمقر إحدى قاعات الكمبيوتر التعليمي بديوان المنطقة، بحضور مديري إدارات الجودة، والتوريدات، والتوجيه الفني بالمنطقة.

وتناول الاجتماع مناقشة احتياجات المعاهد المرشحة للجودة، والتوجيه بتذليل كافة العقبات التي تواجهها، وعمل خطة موزعة لمتابعة ما تم التنويه عليه في الزيارات السابقة لمعاهد الجودة.

كما وجه رئيس المنطقة بمتابعة نواقص الكتب الدراسية وتوجيه إدارة التوريدات بالمنطقة للتواصل الفوري مع القاهرة لاستقدام نواقص الكتب المتاحة هناك، كما اطلع  من خلال تقارير المتابعات الميدانية؛ على حالة المعامل والمكتبات بالمعاهد، ومدى تفعيل أدوار الأخصائي الاجتماعي بالمعهد من خلال متابعة المسابقات والأنشطة الطلابية التي يقوم بتنفيذها.

وشدد رئيس المنطقة خلال الاجتماع على ضرورة تنشيط دور الموجه وتفعيل دوره ومتابعة تواجده بالمعهد منذ بداية اليوم الدراسي وحتى نهايته، وكذا متابعة عمل شيوخ المعاهد، كما حرص على فتح باب الحوار للحضور حول مناقشة كافة الإيجابيات والمعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية بالمعاهد لبحثها وطرح الحلول والمقترحات المناسبة لها.