الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إطلاق إستراتيجية وزارة التعليم العالي الوطنية 7 مارس

كشكول

أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 7 مارس المقبل.
وأكد وزير التعليم العالي، أن سيكون بحضور ممثلي كافة الجهات المعنية بتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، كبداية لحوار مُجتمعي جاد لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر بما يتجاوب مع مُتطلبات استراتيجية التنمية المُستدامة للدولة، ومعطيات الثورات الصناعية في العالم.
ونوه الوزير بأنه سيتم إطلاق عدد من المبادرات على هامش مناقشة الاستراتيجية، لبدء تفعيل تحالفات جديدة تستهدف دعم  التعاون بين الجامعات الحكومية والخاص00جة والأهلية والمجتمع المدني وأجهزة التنمية المحلية ومجتمع الصناعة بما يُسهم في تحقيق التنمية الشاملة في الأقاليم الجغرافية على مستوى الجمهورية.
وأوضح الوزير، أن هذه الإستراتيجية تستهدف الاهتمام بتدويل التعليم العالى، وتعظيم الشراكة مع الجامعات والشركات العالمية المرموقة، خاصة في مجالات الطاقة والتعليم التكنولوجي، والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في ربط التعليم بالصناعة؛ بهدف تهيئة بيئة علمية متميزة، وربط الخريجين باحتياجات سوق العمل، بما يسهم في تطوير الصناعة الوطنية؛ تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).