الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول الثانوية العامة 2023.. «تربوي» يقدم مقترحا لتعديله

كشكول

أكد الدكتور تامر شوقي أستاذ علم النفس بكلية التربية جامعة عين شمس، في تعليقه على جدول الثانوية العامة 2023، أنه  لا يوجد تكافؤ بين طلاب الثانوية العامة للشعب الأدبية والعلمية علوم والعلمية رياضة، في الاستعداد لامتحان اللغة الاجنبية الأولى والذي سيوافق يوم الخميس، وسيكون لدى شعبة علمي رياضة امتحان قبله بيومين فقط، اي أن مقدار استعدادهم له يوم ونصف.

 

جدول الثانوية العامة 2023.. «تربوي» يقدم مقترحا لتعديله

وأضاف أن ذلك يختلف عن  طلاب شعبتي الأدبي وعلمي علوم سيكون امتحانهم السابق على امتحان اللغة الاجنبية الاولى هو الأحد أي متاح لهم الاستعداد له لمدة ٣ إيام ونصف مما يعني  عدم تساوي الفرص في الاستعداد.

وأشار إلى أن درجة الطالب في اللغة الاجنبية الاولي قد تعطي له الأفضلية في القبول ببعض الكليات أو الأقسام بالجامعات اذا تساوي مجموع الطلاب سواء أدبي أو علوم مع طالب علمي رياضيات.

ولفت إلى أن جعل امتحان اللغة الاجنبية الاولي بعد امتحاني اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية مباشرة وبذلك يتم  الإنتهاء من المواد المشتركة بين الثلاث شعب) وهذا كان منطق وضع جميع المواد التي لا تدخل في المجموع في أول يومين.

وطالب بإرجاء امتحان شعبة الرياضيات المخصص له يوم الثلاثاء إلى موعد آخر بعد آخر امتحان، مشددا على ضرورة أن يتم عرض نسخ مبدئية من الجداول فيما بعد وجمع ملاحظات عليها من كافة أطراف العملية التعليمية حتى لا تظهر  اي مشكلات فيما بعد.