السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة اسلسكا تواصل تنفيذ برنامج المبادرة الوطنية لتأهيل القيادات الحكومية

جامعة اسلسكا تواصل
جامعة اسلسكا تواصل تنفيذ برنامج المبادرة الوطنية لتأهيل

واصلت جامعة اسلسكا تنفيذ برنامج المبادرة الوطنية لتأهيل وإعداد القيادات الحكومية المستقبلية لتقلد المناصب القيادية بالدولة، حيث أوشك الطلاب المقبولين من كافة الوزارات والمحافظات للدفعة الثانية عشر والأخيرة لمنحة تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة، المقدمة من جامعة اسلسكا مصر، تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على الانتهاء من التيرم الأول للبرنامج.

ويهدف البرنامج إلى تنمية المهارات المعرفية والتقنية لشباب الجهاز الإداري بما يسمح لهم بتبوأ مراكز قيادية، كما يعمل أيضًا على تنمية معرفتهم بإدارة الأعمال.

ويبلغ عدد الحاصلون على هذه المنحة حتى الآن 1850 من موظفي الجهاز الإداري للدولة، منهم من تبوأ أعلى المناصب الإدارية.

كما نظمت وحدة التعليم التنفيذي جامعة اسلسكا، حفل تخريج الدفعتين 28 و29 من طلاب برنامج الدبلوم الدولي للائتمان، بحضور الدكتور وائل فرج مدير وحدة التعليم التنفيذي، والدكتور هاشم فؤاد مدير برامج التدريب بالوحدة، نخبة من المحاضرين في البرنامج.

وقد أكد الدكتور وائل فرج، أن برنامج الدبلوم الدولي للائتمان يهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة لجعلهم محللين ائتمانيين متخصصين، حيث يتم التدريس والتدريب على أيدى نخبة من المتخصصين بالمجال الائتماني، كما أن برنامج دبلومة الائتمان الدولي باسلسكا قد تم تصميمه بمعايير عالمية حيث يتضمن كل الموضوعات المتعلقة بقطاع الائتمان المصرفي.

كما أن الدورات التدريبية المستحدثة باسلسكا في مجال التحول الرقمي وتنمية رأس المال البشري، تعتمد بدرجة كبيرة على تحقيق التكامل والتطابق بين متطلبات المؤسسات، والتطورات التي يشهدها العالم في مجال تنمية رأس المال البشري وإرساء نظام إدارة المواهب والكفاءات.

الجدير بالذكر أن جامعة اسلسكا تقوم بدور ريادي على كافة الأصعدة، سواء من خلال تقديم برامج البكالوريوس في تخصصات جديدة ومنها إدارة الرياضة وإدارة العلامات التجارية وذكاء الأعمال؛ وأيضا من خلال برنامج ماجستير إدارة الأعمال ودكتوراه إدارة الأعمال، وركزت الجامعة خلال الفترة الماضية على برامج مهنية في التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي وإدارة الرعاية الصحية.

يذكر أن جامعة اسلسكا أسست حاضنة أعمال لرعاية الشركات الناشئة للطلاب.

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان التقى؛ مع مجموعة من أوائل خريجي برنامج جامعة اسلسكا، لتأهيل وإعداد القيادات الحكومية المستقبلية، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والدكتورة نادية العارف، رئيس جامعة اسلسكا، والدكتور علي المليجي رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا.

ويشار إلى أن التعاون بين الحكومة المصرية وجامعة اسلسكا بدأ عام 2015، وتم تتويجه بعد صدور قرار رئيس الجمهورية في 2018 بالموافقة على بروتوكول إنشاء جامعة «اسلسكا مصر» الموقع بين وزارة التعليم العالي والمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية (اسلسكا ــ فرنسا).

جامعة اسلسكا تواصل تنفيذ برنامج المبادرة الوطنية لتأهيل القيادات الحكومية