الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إطلاق استراتيجية وزارة التعليم العالي الوطنية.. 7 مارس

كشكول

 

أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 7 مارس المقبل، بحضور ممثلي كافة الجهات المعنية بتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، كبداية لحوار مُجتمعي جاد لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر بما يتجاوب مع مُتطلبات استراتيجية التنمية المُستدامة للدولة، ومعطيات الثورات الصناعية في العالم.
ونوه الوزير بأنه سيتم إطلاق عدد من المبادرات على هامش مناقشة الاستراتيجية، لبدء تفعيل تحالفات جديدة تستهدف دعم  التعاون بين الجامعات الحكومية والخاص00جة والأهلية والمجتمع المدني وأجهزة التنمية المحلية ومجتمع الصناعة بما يُسهم في تحقيق التنمية الشاملة في الأقاليم الجغرافية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، بحضور د. مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة الأقصر.

في بداية الاجتماع، قدم المجلس الشكر لأسرة جامعة الأقصر برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، لاستضافة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

وقدم المجلس التهنئة للدكتور أحمد المنشاوي لتعيينه رئيسًا لجامعة أسيوط، مُتمنيين له دوام التوفيق والسداد، وأن يحقق المزيد من التقدم والازدهار للجامعة، كما قدم المجلس الشكر للدكتور مها غانم القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط السابق على جهودها المُتميزة خلال فترة توليها المنصب.