الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فاضل كام يوم على امتحانات الثانوية العامة 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فاضل كام يوم على امتحانات الثانوية العامة 2023.. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي عن موعد إعلان جدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022/2023، والذي من المقرر إنطلاقها يوم 10 يونيو المقبل وفقًا للخريطة الزمنية التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة وزير التربية والتعليم.

فاضل كام يوم على امتحانات الثانوية العامة 2023

وتعقد امتحانات الثانوية العامة بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والإبداع وحل المشكلات، وليس الحفظ والتلقين، بأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15% وفق طبيعة كل مادة، وأسئلة اختيار من متعدد.

وتزايد البحث خلال الأيام الماضية عبر موقع جوجل للبحث، عن عدد الأيام المتبقية على امتحانات الثانوية العامة، وذلك لتقسيم أوقاتهم على الذهاب للمدرسة والدروس والمذاكرة، وخاصة مع قصر مدة الفصل الدراسي الثاني.

وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أنه سيتم إتاحة النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة 2023، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نهاية الأسبوع الجاري، أو مطلع الأسبوع المقبل على أكثر تقدير، مؤكدا أن النماذج ستكون نسخة طبق الأصل من امتحانات نهاية العام الدراسي المقرر انطلاقها في 10 يونيو المقبل..

 امتحانات الثانوية العامة 2023

ونوهت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الهدف من اتاحة تلك النماذج هو تعرف الطلاب على شكل ومضمون الأسئلة قبل أداء الامتحان النهائي في يونيو.

كما أوضحت الوزارة أنه سيتم إتاحة نماذج استرشادية في جميع المواد المقررة على طلاب الثانوية العامة وليس مادة واحدة فقط.

كان قد أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستعلن جدول امتحانات الثانوية العامة خلال شهر مارس، موضحا أنّ الامتحانات ستكون مطابقة للمواصفات وملائمة للوقت المخصص لها.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة وفق الخريطة الزمنية بدءًا من يوم 10 يونيو المقبل وتستمر لشهر، أي يتبقى على الاختبارات شهور مارس وابريل ومايو والـ10 الأيام من شهر يونيو أي يتبقى على الامتحانات 113 يوم فقط.

ووجهت الوزارة طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 بسرعة الانتهاء من تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة لدخول الاختبارات.

أقرأ أيضًا

بالأرقام كاملة.. مجموع الثانوية العامة 2023