الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

استراتيجية وزارة التعليم العالي على طاولة المجلس الأعلى للجامعات

كشكول

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري غدا، السبت، بجامعة الأقصر، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية، وذلك لمناقشة العديد من الملفات التي تخص المنظومة.
ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه، سير العملية التعليمية في الجامعات في الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2022 - 2023، والذ انطلق 11 فبراير الجاري، كذلك التطرق لسير خريطة الأنشطة الطلابية بالكليات.
وتجرى الجامعات، خلال الفترات المقبلة، امتحانات منتصف الترم الثاني من العام الجامعي الحالي، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المتسجد.
كما يبحث وزير التعليم العالي، مع رؤساء الجامعات الحكومية، الاستراتيجية الجديدة للتعليم العالي والبحث العلمي، ونتائج ورش العمل التي عقدت بشأن الاستراتيجية، والانتهاء منها وإعلانها مع بدايات شهر مارس المقبل.
ويطلع المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه على استعدادات الجامعات لتطبيق مقرر المحتوى العلمي لسماحة الأديان بالكليات، مع مقرر القضايا المجتمعية.
كان الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، قد استقبل وفد رؤساء الجامعات، على هامش تنظيم الجامعة،  المجلس الأعلى للجامعات، والمقرر انعقاده غدا السبت، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتم تنظيم جولات لهم في المعالم الأثرية بالمحافظة.