الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

أوراق ونظام تقديم التربية العسكرية جامعة الأزهر 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوراق ونظام تقديم التربية العسكرية جامعة الأزهر 2023.. يعلن مكتب التربية العسكرية بجامعة الأزهر بجميع الفروع، عن مواعيد دورات التربية العسكرية التدريبية لطلاب الجامعة لجميع المراحل، مع الأولية لطلاب الجامعة في المراحل النهائية من التعليم الجامعي، وذلك حتى يتمكن الطلاب من التقديم على الخدمة العسكرية.

و يستعرض لكم موقع كشكول التعليمي، خلال السطور التالية، مواعيد دورات التربية العسكرية بجامعة الأزهر خلال الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب على مستوي الجمهورية بمختلف الفروع التابعة للجامعة بالقاهرة وأسيوط والمنوفية ودمياط.

مواعيد التربية العسكرية بجامعة الأزهر 2023

تعلن جامعة الأزهر خلال الفصل الدراسي الثاني، عن عدد من الدورات الخاصة بالتربية العسكرية، وتبدأ الدورة الأولى في بداية الفصل الدراسي وهي الفترة الحالية، والثانية في شهر ابريل والأخيرة خلال الدراسة في شهر مايو، والباقين على مدار الاجازة الصيفية حتى قرب بدء العام الدراسي الجديد.

ويؤكد مكتب التربية العسكرية أن التقديم للدورات لجميع الفريق الدراسية بالجامعة ولا يقتصر التقديم للدورة على طلاب الفرقة النهائية والخريجين فقط، بل يمكن للطلاب التقديم في الدورات، ولكن من المقرر ان تكون الاولية للطلاب في الفرق النهائية.

وبين كل حين وأخر تعلن ادارة التربية العسكرية، مواعيد الدورات للطلاب والتي تكون 15 يوم على الارجح.

تكون الدورات بنظام التدريب والحضور العملي بمقر التربية العسكرية، ويتم الإلتزام بالحضور طبقا للتعليمات الصادرة من إدارة التربية العسكرية من الالتزام بالزي المخصص.

أوراق تقديم التربية العسكرية جامعة الأزهر 2023

مع ضرورة إحضار الآتي:

1- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب سارية.

2- عدد 1 صورة شخصية 6×4 للطالب

بالإضافة الى إثبات القيد معتمد ومختوم من مكتب شئون التعليم بالكلية.

وتهدف التربية العسكرية إلى تنمية روح الولاء للوطن عن طريق ترسيخ مبادئ الوطنية والتضحية من أجل الوطن، حيث يتم تأهيل الطالب الذي يجتاز تلك الدورات بدنيا ونفسيا للخدمة الوطنية في كافة نواحي الحياة وتهيئة الطلاب تأقلم مع الحياة العسكرية يدركوا مدى بسالة الجيش والقوات المسلحة المصرية وتنمية روح العمل الجماعي لدى الطلاب.

أقرأ أيضًا

عاجل.. أولياء الأمور يطالبون بإلغاء فكرة المشروعات البحثية «بدون جدوى»