الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| «التعليم» تخفض الحد الأدنى لأسعار مجموعات الدعم المدرسية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هاما، لمديريات التربية والتعليم، بشأن إتاحة إمكانية تخفيض الحد الأدنى لقيمة أسعار مجموعات الدعم المدرسية، طبقا لرؤية مديري مديريات التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية، ورئيس مجلس الأمناء.

أسعار حصة المجموعات المدرسية 2023

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالسويس، بدء مجموعات الدعم المدرسية بمبلغ مالي قليل يبدأ من 12 جنيه في الحصة الواحدة و100 جنيه في الشهر.

ونالت مبادرة مديرية التربية والتعليم بالسويس إعجاب الكثير من أولياء الأمور، حيث أن أسعار المجموعات بالفعل تخفف العبء علي المواطنين.

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لمديري المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، شدد خلالها على ضرورة تفعيل مجموعات الدعم في الترم الثاني.

وقال حجازي، إن مجموعات الدعم المدرسي تهدف إلى تقديم الدعم لتحسين مستوى الطلاب الدراسي، وذلك بمقابل مادي مناسب بهدف تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

وناقش وزير التربية والتعليم، مع مديري الإدارات التعليمية الآليات والضوابط المنظمة لتنفيذ مجموعات الدعم، مؤكدًا على أهمية مراعاة أعداد الطلاب في مجموعات الدعم، بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة. 

موعد اختبارات شهري مارس وأبريل

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

كما نص على التزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1/2/2023، المنظم لمجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء.

وكان قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع المديريات التعليمية، بمختلف محافظات الجمهورية، بشأن الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، في يوم ٩ مارس القادم.

نشرة أخبار عاجل| الحصة بـ12 جنيه.. «التعليم» تحدد ثمن حصة المجموعة المدرسية وموعد جدول الثانوية العامة ورسوم امتحانات الدبلومات الفنية


 

التعليم تعلن تخفيض الحد الأدنى لأسعار مجموعات الدعم المدرسية

التعليم تعلن تخفيض الحد الأدنى لأسعار مجموعات الدعم المدرسية
التعليم تعلن تخفيض الحد الأدنى لأسعار مجموعات الدعم المدرسية